fbpx
عاجل .. نص البيان الصادر عن لقاء الردود بحضرموت
شارك الخبر

 

يافع نيوز – حضرموت.
شهدت منطقة الردود بتريم حضرموت اليوم السبت لقاء جماهيري حاشد دعت له قيادة الهبة الحضرمية، وشارك في الآلاف من أبناء حضرموت.
وصدر عن اللقاء بيان فيما يلي نصه ..
بيان صادر عن الحشد الجماهيري للهبة الحضرمية الثانية بمنطقة الردود يوم السبت ٢٠٢٢/١٢/١٧ م..
المركز الإعلامي / الردود..
نص البيان ..
ياأبناء حضرموت الكرام،،،
لقد مرت حضرموت بكثير من المنعطفات التي أدت إلى جملة من التغيرات السياسية والاقتصادية في فترات سابقة أدت إلى تهميش دورها ودور كوادرها في المراحل التي مضت .
وقد كان لحضرموت الريادة في صناعة الحضارات في الأزمنة السابقة وصناعة الكوادر التي حملت على عاتقها تحريك الكثير من المجتمعات في قارات العالم المختلفة سواء كان في المجال الديني أو الاقتصادي أو السياسي وهذا عكس مدى الأخلاقيات التي حملها هولاء الرجال من حضرموت.
فكانت حضرموت مصنع الرجال ومدرسة في السلوكيات ومنارة في العلم ولا زالت.
واليوم يعيش الحضارم وحضرموت ظروف قاسية وحالة لم تكن معبرة عن حجم ماضي حضرموت الحقيقي أو حاضرها ، فهناك جهات ارادت لحضرموت والحضارم ان يكونوا في دور ضعيف حتى تتمكن تلك الجهات ومن خلفها من نهب ثروات حضرموت.
ومن خلال هذا قام رجال حضرموت ممثلا بالهبة الحضرمية الثانية بقيادة الشيخ/ حسن بن سعيد الجابري واخوانه في لقاء حضرموت العام (حرو)، بالخطوات الجادة لاستعادة حقوق حضرموت واستعادة ثرواتها المنهوبة بمساعدة جميع أبناء حضرموت في الفترات السابقة.
واستكمالاً لهذه الخطوات فإننا في هذا اليوم نشد على أبناء حضرموت الوقوف مع قيادة الهبة الثانية ولجنة مخرجات لقاء حضرموت العام (حرو) لاستكمال إنتزاع حقوق حضرموت والتي أخلت بها السلطة المحلية والحكومة.
وعليه فإننا قررنا الآتي:
١- التأكيد على خروج المنطقة العسكرية الأولى وتخليص الوادي من الإرهاب تنفيذا لنصوص بنود اتفاق ومشاورات الرياض المتضمنة نقل تلك القوات الى جبهات المواجهة مع الحوثي .
٢- دعم التصعيد الشعبي لأبناء حضرموت والوقوف الى جانبهم لتحقيق مطالبهم وأننا لن نقف مكتوفي الأيدي أمام الاعتداءات التي تطالهم من قبل المنطقة العسكرية الأولى.
٣- على منظمات حقوق الإنسان رصد الانتهاكات التي تمارسها قيادة المنطقة العسكرية الأولى على أبناء وادي حضرموت المطالبين بحقوقهم
٤- تجديد التأكيد على حق أبناء حضرموت في إدارة شؤونهم بأنفسهم .
٥- على السلطات المحلية والحكومة الإلتزام بكل تعهداتها التي ابرمتها مع الهبة لصالح المواطنين.
٦- في حالة ان الحكومة لم تفي بوعودها والتزاماتها التي قطعتها على نفسها فإن الهبة الحضرمية لها الحق في القيام بالتصعيد المناسب وعلى كل الأصعدة
٧- في حالة استمرار تهديد الحوثي بإيقاف تصدير النفط من حضرموت وفشل الحكومة في إعادة التصدير والذي يترتب عليه الضرر بالعمالة الحضرمية ومستوى الإنتاج النفطي فإننا سنتخذ الخيارات المناسبة بالتنسيق مع أبناء حضرموت والجنوب عموما والأشقاء في التحالف العربي.
٨- التأكيد على تنفيذ مخرجات لقاء حرو العام من قبل الحكومة والسلطة المحلية بالمحافظة.
٩- التأكيد على ان مستقبل حضرموت لن يكون إلا في إطار دولة جنوبية فيدرالية جديدة وبشراكة كاملة تحفظ لحضرموت كامل حقوقها وان هذا هو مشروع الغالبية العظمى في حضرموت.
أخبار ذات صله