fbpx
مدير تربية الحصين بمعية مدير الزراعة ونائب الإنتقالي في زيارة تفقدية لمنطقة الحصين التاريخية القديمة
شارك الخبر

 

يافع نيوز – الضالع – عبدالقوي الفلسكي.
قام صباح اليوم مدير مكتب التربية الاستاذ عبدالقوي المليجي ومدير مكتب الزراعة الاستاذ صالح محمد حسين ونائب رئيس المجلس الانتقالي بمديرية الحصين الاستاذ زياد حيدرة بزيارة تفقدية إلى منطقة الحصين التاريخية القديمة الواقعة وسط عاصمة المديرية.
وصعد الزائرون إلى اعلى تلة الحصين وتجولوا في المباني الأثرية القديمة وداخل الدور العديدة التي آل بعضها للسقوط والاندثار  بسبب العوامل الطبيعية المختلفة بينما يبقى الجزء الأكبر في المنطقة كما كان عليه . مشيداً لم تأثر فيه العوامل بعد.
وخلال الزيارة أكد الجميع على اهمية الحفاظ على هذا التراث والمعالم التاريخية والأثرية وغيرها من المعالم في المناطق الأخرى التي تزخر بها المديرية  وتروي قصص وحضارات ضربت بجذورها في عمق النشأة الأولى للإنسان، وتشير إلى عصور وحقب زمنية مختلفة التي مرت بها المنطقة والمحافظة بشكل عام ، والاسهامات المتواصلة بين الحضارات القديمة آنذاك .
مشيرين إلى ما تمثله هذه المواقع الأثرية من شواهد وحقائق علمية للحضارات المتجذرة التي مرت بها المحافظة على مدى التاريخ.
وتعتبر منطقة الحصين القديمة من أهم وأقدم المناطق التي سكنها الإنسان منذ القدم . وهي حاليا عبارة عن مساكن ومنازل قديمة تتألف من دور عالية تتكون من طابقين أو ثلاثة ومنازل أخرى ذات شكل معماري مختلف ذو طابق واحد . إضافة إلى بعض المساجد القديمة والتي بُنيت كلها من الحجر الأسود المأخوذ من البيئة الجبلية للمنطقة نفسها.
أخبار ذات صله