fbpx
وزير النقل يلتقي محافظ سقطرى لمناقشة اوضاع واحتياجات قطاع النقل بالمحافظة
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – خاص.
التقى وزير النقل الدكتور عبدالسلام صالح حُميد، صباح اليوم في مكتبه، محافظ ارخبيل سقطرى المهندس رأفت علي الثقلي، لبحث أوضاع واحتياجات المحافظة وخاصة خدمات قطاع النقل المتعلقة بالمطار والميناء.
وخلال اللقاء رحب معالي الوزير بالأخ المحافظ ومرافقية و استمع إلى شرح عن سير اعمال ونشاطات مطار وميناء سقطرى والصعوبات التي تؤثر على نشاط تلك المؤسسات.
حيث تم الاتفاق على تلبية الاحتياجات التي تقدم بها المحافظ، بما فيها إعادة النظر في حرم ميناء سقطرى وبما يخدم مصلحة المحافظة ويؤمن حدود المطار وفقآ للمعايير الدولية وكذا التطورات المستقبلية للمحافظة، إلى جانب تلبية احتياجات المطار من العمالة المطلوبة والاهتمام بأبناء المحافظة في التأهيل الداخلي والخارجي.
واشار الوزير حُميد على اهتمام الوزارة بتنمية المحافظة من خلال المتابعة الحثيثة على سير اجراءات مشروع ميناء سقطرى الجديد في منطقة قرمة مع الجهات المانحة للقرض “صندوق التنمية الكويتي” عبر وزارة التخطيط والتعاون الدولي.
ونوه الوزير حُميد إلى ان إهتمام الوزارة والحكومة بمحافظة سقطرى تستند إلى قيمة الارخبيل الجيوستراتيجية والواقعة في المحيط الهندي والقريبة من مراكز الخطوط البحرية للتجارة الدولية إلى جانب القيمة التاريخية التي جعلتها ضمن مناطق التراث العالمي ومحط اهتمام من قبل منظمة اليونسكو للتراث العالمي لما تتميز به من التنوع الحيوي والبيئي الفريد والموارد الاقتصادية.
مثمنآ في ختام حديثه العلاقة ومستوى التعاون الجيد بين وزارة النقل والسلطة المحلية في المحافظة والتنسيق في كل مايهم الجهتين ويخدم سكان المحافظة.
من جانبه عبر المحافظ الثقلي، عن شكره وتقديره لمعالي الوزير لحفاوة الإستقبال وسعة صدره في الإستماع للمشاكل والصعوبات التي تواجه مجال النقل بالمحافظة.. مؤكدآ على حلها بالتعاون المشترك مع الجهات المعنية ومثمناً جهود الوزير وتوجيهاته للهيئات التابعة للوزارة في تحسين وتحديث خدمات قطاع النقل بالمحافظة وإيجاد الحلول العملية لتجاوز الإشكاليات التي فرضتها المرحلة الاستثنائية للبلد.
حضر اللقاء مدير عام مكتب وزير النقل الأستاذ بسام المفلحي ومساعد مدير عام مطار سقطرى خالد الثقلي
أخبار ذات صله