fbpx
إنتقالي الحصين يُنظم دورة تدريبية في بناء كادر الهيئة التنفيذية في المجلس تنضيمياً وإدارياً
شارك الخبر

 

يافع نيوز – الضالع – مصطفى ابااليزيد

نظمت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية الحصين محافظة الضالع ، ، اليوم السبت، دورة تدريبية في “التخطيط، والتنظيم، والاتصال ” بهدف رفع مهارات ومفاهيم وقدرات الهيئة الادارية التخطيطية والتنظيمية وذلك برعاية المجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية.

وفي الدوره الذي استهدف تدريب “14” من مدراء الإدارات بالهيئة التنفيذية “ألقى الأستاذ رشاد الزهيري، رئيس الهيئة التنفيذية في القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بمديرية الحصين ، كلمة في افتتاح الدورة، أكد خلالها على أهمية إقامة هذه الدورة، لتنمية مفاهيم العمل المؤسسي، وتنفيذ الوظائف الأساسية للتخطيط التي ترتكز على العمل التنظيمي والمتابعة والتقييم.

وأكد الزهيري على ضرورة تطبيق ما سيتم تقديمه في الدورة على أرض الواقع، وتنسيق العمل التنظيمي والإداري في الهيئات بما يفيد العمل السياسي والاجتماعي الذي يحقق أهداف المجلس التنظيمية.

وتلقى المشاركون في اليوم الأول للدورة، التي تستمر لثلاثة أيام ، من المدرب الدكتور عبدالله محمد الكريدي ، شرحاً مفصلاً حول أهمية ومبادئ وأنواع الإدارة، والتنظيم، والتخطيط، والاتصال، والتقييم، والرقابة،، إضافة عملية اتخاد القرار وتحديد الأهداف والأنشطة المطلوب بلوغها وتحديد زمن تنفيذها وتكلفة إقامتها عند إعداد الخطط السنوية وتبادل المشاركين مع مقدم الدورة الملاحظات والتعليقات والتعديلات

أخبار ذات صله