تنفيذية انتقالي حضرموت تبارك الحراك الشعبي في الوادي وتندد بهمجية قوات المنطقة الأولى 
شارك الخبر

يافع نيوز – المكلا – خاص.
  عبرت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت، عن مباركتها ودعمها ومساندتها للحراك الشعبي في حاضرة وادي حضرموت، سيئون وبقية مدن الوادي، المقاوم والرافض للحلول المنتقصة التي تحاول شرعنة بقاء قوات المنطقة العسكرية الأولى..
وطالبت الهيئة التنفيذية الأشقاء في التحالف العربي ومجلس القيادة الرئاسي، بتحمل مسؤولياتهم القانونية والأخلاقية، بالإنصات لمطالب أبناء حضرموت العادلة والمحقة، وعدم السماح لقوات الاحتلال بارتكاب جرائم بحق المتظاهرين، وفض عصيانهم المدني بالقوة الغاشمة.
معبرة عن إدانتها واستنكارها للسلوك الهمجي لتلك القوات، التي قامت منذ ليلة أمس بنشر جنودها وعتادها الثقيل في الشوارع ووسط الأحياء السكنية، واعتقلت عددا من الشباب والأطفال..
نص البيان:
   تعبر الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت، عن مباركتها ودعمها ومساندتها للحراك الشعبي، الذي تصاعد منذ مساء أمس الأربعاء، بإعلان العصيان المدني، في حاضرة وادي حضرموت، سيئون وبقية مدن الوادي، تأكيدا لرفض أبناء الوادي  للحلول المنتقصة التي تحاول شرعنة بقاء قوات المنطقة العسكرية الأولى..
وتطالب الهيئة التنفيذية، الأشقاء في التحالف العربي ومجلس القيادة الرئاسي، بتحمل مسؤولياتهم القانونية والأخلاقية، بالإنصات لمطالب أبناء حضرموت العادلة والمحقة، وتدعوهم إلى اتخاذ مواقف حازمة إزاء عملية الانتهاكات الجسيمة التي ترتكبها قوات الاحتلال بحق المتظاهرين.
إن الهيئة التنفيذية لانتقالي حضرموت، وهي تعبر عن إدانتها واستنكارها للسلوك الهمجي لتلك القوات، التي قامت منذ ليلة أمس بنشر جنودها وعتادها الثقيل في الشوارع ووسط الأحياء السكنية، واعتقلت عددا من الشباب والأطفال، فإنها تدعو أبناء حضرموت جميعا إلى التكاتف والتآزر والوقوف إلى جانب أخوانهم في الوادي.. ونهيب بالسلطة المحلية بالمحافظة إلى التنديد بتلك الجرائم والعمل على محاسبة مرتكبيها.
كما ندعو المنظمات الحقوقية والناشطين الإعلاميين إلى رصد وتوثيق انتهاكات وجرائم القوات اليمنية بحق المتظاهرين السلميين، المطالبين بحقهم في العيش بكرامة والسيادة على أرضهم.
   إن بسالة وشجاعة شباب الوادي ورجاله ونسائه كافة، وتحديهم لغطرسة وعنجهية ضباط وأفراد تلك القوات، تستحق من أبناء حضرموت جميعا الوقوف إلى جانبهم ودعمهم ومساندتهم.
النصر والحرية والكرامة لوادي حضرموت والذل والهوان للمحتلين
صادر عن:
الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت
المكلا||الخميس/٨/ديسمبر/٢٠٢٢م
أخبار ذات صله