fbpx
اللواء مبخوت الهميمي: مطالب أبناء حضرموت معروفة ونرفض الحلول الترقيعية
شارك الخبر

 

يافع نيوز – درع الجنوب

دعا اللواء ركن / مبخوت بن لكسر الهميمي بلعبيد نائب رئيس الهيئة العسكرية لمديريات وادي وصحراء حضرموت الى سرعة تنفيذ إتفاق ومشاورات الرياض الذي تنص على خروج المنطقة العسكرية الأولى من وادي وصحراء حضرموت.
وأكد اللواء مبخوت الهميمي في تصريح خاص للموقع الرسمي للقوات المسلحة الجنوبية درع الجنوب أن الحلول الترقيعية التي قام بها مجلس القيادة الرئاسي لا تلبي متطلبات أبناء حضرموت فمطالب أبناء حضرموت واضحة وهي خروج المنطقة العسكرية الأولى من وادي وصحراء حضرموت وإحلال النخبة الحضرمية.
وناشد اللواء مبخوت الهميمي مجلس القيادة الرئاسي وقيادة التحالف العربي إلى سرعة تنفيذ الشق العسكري والامني من اتفاق الرياض ومشاورات الرياض الذي ينص على إخراج القوات العسكريه الى خطوط التماس لقتال مليشيا الحوثي الإرهابية باسرع وقت ممكن دون قيد او شرط والعمل على توحيد الجهود في مواجهة مليشيا الحوثي الإرهابية الموالية لإيران.
وقال على التحالف العربي إرغام تلك القوات على الخروج وتحديد فترة زمنية لنقلها الى خطوط التماس في مارب ، وفي حال الرفض تعتبر تلك القوات وكما هي على حقيقتها متمردة ويتم التعامل معها بقانون التمرد.
وأشار اللواء مبخوت الهميمي أن المماطلة والالتفاف على مطالب أبناء حضرموت غير مقبول “لن نقبل باي تلاعب ، ونريد تحديد موقف واضح وصريح من التحالف العربي اتجاه عدم تنفيذ إتفاق ومشاورات الرياض من قبل مليشيا الإخوان”.
واضاف اللواء مبخوت الهميمي :إن قوات المنطقة العسكرية الأولى الموالية لمليشيا الإخوان متخادمة مع مليشيا الحوثي الإرهابية وعاثت فساداً واجراما وإرهابا وصادرت الحريات وقمعت كل من يندد في جرائمها في وداي وصحراء حضرموت.
وناشد اللواء مبخوت الهميمي الرئيس عيدروس الزُبيدي وقيادة المجلس الانتقالي الجنوبي الى مواصلة الضغط على مليشيا الإخوان وسرعة تلبية مطالب الشعب في حضرموت،” وإذا لم يتم خروج المنطقة العسكرية الأولى نطالب الرئيس الزُبيدي وقيادة المجلس الانتقالي الجنوبي باتخاذ قرار بإعادة الادارة الذاتية ورفع الجاهزية القتالية وإعلان التعبئة العامة واستدعاء الاحتياط وحشد كافة القوى الوطنية من الجنوبيين لمعركة الكرامة والتحرير وفرض أمر واقع بقوة وإرادة الشعب كفانا عبث واستهتار ان للصبر حدود “

أخبار ذات صله