fbpx
عدن : نشطاء الحراك الجنوبي يتأهبون لمنع لجان ما يسمى “الحوار اليمني” من زيارة المحافظة
شارك الخبر
عدن : نشطاء الحراك الجنوبي يتأهبون  لمنع لجان ما يسمى “الحوار اليمني” من زيارة المحافظة

يافع نيوز – عدن – خاص 

اكدت مصادر بعدن ان متظاهرين جنوبيين ونشطاء في الحراك الجنوبي السلمي  بعدن ، يتجهزون للقيام باحتجاجات بالقرب من مطار عدن الدولي بخور مكسر لمنع لجان ما تسمى ” الحوار اليمني ” من النزول الى المحافظة لمناقشة ما يقول المواطنون بعدن انه  لا يمت بصلة لمحافظتهم  .

وذكرت مصادر مطلعة لــ”يافع نيوز ” ان لجان الحوار اليمني ستصل الساعة 8 مساء اليوم السبت الى مطار عدن ، وربما يتم خروجها على ثلاثة دفع من المطار ويقدر عددهم بما يقارب 50 عضواً من اعضاء ما يسمى ” الحوار اليمني ” .

ومن المتوقع ان تندلع اعمال احتجاج كبيرة بعدن اذا قامت تلك اللجان بالنزول بالقوة واستخدام الجيش اليمني لقمع احتجاجات المواطنين، حيث اكد شهود عيان ان انتشار عسكري بدأته قوات الجيش والامن المركزي لتأمين ما اسمته ” زيارة لجان الحوار الى عدن ” .

وتعيش عدن العاصمة الجنوبية حالة من الغضب المستمر نتيجة للقمع الوحشي والقتل الممنهج الذي تعرض له شباب عدن في كل من المنصورة والمعلا وخور مكسر وكريتر  سابقاً ، حيث يناضل شباب المحافظة في اطار الثورة الجنوبية السلمية لتحرير واستعادة دولة الجنوب ومكانة العاصمة عدن .

ويتصاعد غضب سكان عدن يوماً بعد آخر  بعد ان باتت عدن اشبه بقرية ريفية   نتيجة ما يسميه سكان المدينة التدمير الممنهج لكل مكتسبات المدينة وسكانها وخدش كل مناظر الجمال فيها وتعذيب المواطنين باساليب شتى منها قطع الكهرباء والمياة والوقوف حجر عثرى امام اي مشاريع تنموية في المدينة واولها الكهرباء التي دمرتها السلطات اليمنية بالكامل وغدت عدن في ظلام دامس مستمر  يتجرع خلاله سكانها الام الحر وخاصة في فصل الصيف ، حيث يهل بعد ما يقارب شهر ونصف الشهر الكريم ” رمضان ”  والذي يقول سكان عدن انهم سيتجرعونخلاله  كل صنوف العذاب والالم والحر  .

 

أخبار ذات صله