fbpx
برعاية من الرئيس الزُبيدي .. شبوة تحتضن إشهار فرع اتحاد التعاونيات الزراعية الجنوبي بالمحافظة
شارك الخبر

 

يافع نيوز – شبوة – خاص.
برعاية كريمة من الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي ، شهدت قاعة الشاعر الراحل  يسلم بن علي الثقافي بمدينة عتق عاصمة محافظة شبوة صباح اليوم الأحد إشهار فرع اتحاد التعاونيات الزراعية الجنوبي محافظة شبوة بحضور المهندس صالح مساعد الأمير رئيس اتحاد التعاونيات الزراعية الجنوبي والاستاذ  مهدي الخليفي مدير الإدارة الجماهيرية بالهيئة التنفيذية  للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي بالمحافظة نيابة عن رئيس الهيئة،  وعدد من مدراء العموم ذات الاختصاص من السلطة المحلية  .
وفي حفل الاشهار القى  المهندس / صالح مساعد الأمير رئيس اتحاد التعاونيات الزراعية الجنوبي كلمة أكد فيها أن اشهار اتحاد التعاونيات الزراعية الجنوبي فرع محافظة شبوة يشكل أهمية كبيرة ودورا مهماً في استعادة القطاع التعاوني الذي شكل أهم القطاعات المكونة للاقتصاد الوطني الجنوبي المتمثلة بالهيئات والمؤسسات التابعة للقطاع التعاوني والهيئات والمؤسسات التابعة للقطاع العام .
وأكد الأمير أن تلك الجهود تأتي في سياق الجهود التي تبذلها قيادتنا الحكيمة ممثلة بالرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي في إعادة البناء المؤسسي لهيئات ومؤسسات الدولة الجنوبية المدنية الاتحادية المستقلة .
وأوضح الأمير أن تحقيق الأمن الغذائي والتنمية المستدامة من اهم اهداف تأسيس الاتحاد وفروعه بالمحافظات من خلال الاهتمام بالجمعيات والتعاونيات الزراعية وتفعيل دورها وتوحيد جهودها وتقديم لأعضاءها الخدمات والتسهيلات اللازمة.
هذا وقد حضره أكثر من 60 مندوباً يمثلون اكثر من 15 جمعية تعاونية زراعية من كافة مديريات المحافظة، وتم انتخاب مجلس فرع الاتحاد مكون من 15عضواً برئاسة الأخ /سعيد صالح محمد التنح ولجنة الرقابة والتفتيش للفرع مكونة من خمسة أعضاء برئاسة الأخ علي محمد الخليفي .
وافضى المؤتمر  إلى الخروج بعدداً من القرارات والتوصيات الهادفة إلى إعادة الريادة للقطاع التعاوني الزراعي الجنوبي وتحسين مستوى الدخل للمزارعين وتحقيق الأمن الغذائي ..
شارك في الحضور مدير عام مكتب العمل والشؤون الاجتماعية بالمحافظة علي احمد عمير  وعدد من مسؤولي مكتب الزراعة والري  وقيادات في السلطة المحلية والمجلس الانتقالي بالمحافظة .
أخبار ذات صله