fbpx
الدكتور الخبجي : الوحدة اليمنية كانت مؤامرة على الجنوب ومليونية فك الارتباط حسمت الامور
شارك الخبر

يافع نيوز  –  متابعات

قال الدكتور ناصر الخبجي رئيس مجلس الحراك الجنوبي السلمي بمحافظة لحج ” ان الرواية التي دأب الكثير على ترديدها والقائلة بأن الجنوب دخل الوحدة اليمنية هروباً من ظروفه الاقتصادية والسياسية هي رواية فقيرة من أي حقيقة .

واضاف الخبجي بقوله : هذه الرواية دأبت على ترديدها القوى التي تحالفت على احتلال الجنوب ، كما ان هناك رواية اخرى تقول ان ” المخلوع صالح هرب من القوى الاسلامية قبل ان تسيطر على الحكم في الشمال “.

ووصف الخبجي ” الوحدة اليمنية ” بقوله ” اعتقد  ان الوحدة هي مؤامرة على الجنوب ودولته وهويتة وقد تم التخطيط لذلك منذ النصف الثاني من القرن الماضي ” .

وبشأن المليونية السابعة في الذكرى الــ19 لفك الارتباط التي شهدتها العاصمة عدن يوم 21 مايو 2013م قال الخبجي ” ان مليونية فك الارتباط  قلبت الطاولة على صنعاء رأساً على عقب ، واكدت ان الامر الواقع اليوم في الجنوب بعيد عن كل ما يجري في صنعاء من مسرحية هزلية متمثلة بما يسمى ” حور يمني ” ، مؤكداً أن المليونية  اسقطت كل المشاريع التي تستهدف ثورة الجنوب السلمية التحررية وعلى رأسها ” المبادرة الخليجية والحوار اليمني المزعوم والفيدرالية  ” .

واضاف الدكتور الخبجي في تصريح خاص لــ” القضية ” ان المليونية السابعة اكدت على شرعية الرئيس البيض ومشروع التحرير والاستقلال واثبت الشعب الجنوبي للعالم  ان القائم في الجنوب اليوم هو احتلال بالقوة العسكرية .

واعتبر الخبجي ان الحشود المليونية التي زحفت الى خور مكسر بالعاصمة عدن احرجت اصحاب المشاريع المنقوصة الذين يحملون شعارات ” تحرير واستقلال” وهم ليس مع ذلك ولكنهم يقولونها دقدقة لعواطف الجماهير ومحاولة اختراقها وحرف مسار توجهاتها التحررية واضعاف معنوياتها لكي تصاب بالاحباط واليأس وتقبل ما يتم تمريره من مشاريع منقوصة لا ترتقي الى مستوى التضحيات التي قدمها شعب الجنوب، مضيفاً ان الواقع سيتبدل  بعد مليونية فك الارتباط ، خاصة ان هناك من كان يراهن على فشلها او ضعفها ، حيث يريدوا ان يكسروا شعبية الرئيس االبيض ، لكن الارادة الشعبية الجنوبية اسقطت كل الرهانات وكل المشاريع المطبوخة لاحتواء الثورة الجنوبية .

 ” القضية “

أخبار ذات صله