كأس العالم.. بايدن يطلب مفاجأة في الدوحة ومستعد للمشاركة في “التشكيل
شارك الخبر
كأس العالم.. بايدن يطلب مفاجأة في الدوحة ومستعد للمشاركة في “التشكيل

 

يافع نيوز – وكالات
طالب الرئيس الأمريكي جو بايدن فريق بلاده المشارك في منافسات كأس العالم لكرة القدم في قطر بتحقيق مفاجأة.

وأبدى بايدن الذي احتفل أمس ببلوغه سن الثمانين استعداده للمشاركة في تشكيلة منتخب بلاده الذي يتأهب لأولى مواجهاته في المنديال الذي انطلق الأحد للمرة الأولى في بلد عربي.

وأجرى بايدن اتصالا هاتفيا بالمنتخب الأمريكي لكرة القدم المتواجد في قطر لحث لاعبي المدرب جريج برهالتر على مفاجأة كل المشاركين في كأس العالم.

وتجمع الفريق الذي يخوض اليوم الإثنين أولى مواجهاته أمام ويلز، للاستماع لبايدن وهو يقدم كلمات التشجيع للمجموعة التي اعترف أنها ليست مرشحة لنيل اللقب.
وفشل صاحب المركز الثالث في أول نسخة من بطولة كأس العالم عام 1930 في الذهاب بعيدا في أدوار المنافسات منذ ذلك الحين.

وفي عام 2002 وصل إلى دور الثمانية في أفضل نتيجة للفريق الأمريكي منذ إطلالته الأولى في المنافسة التي تستقطب أنظار العالم.

وقال بايدن في اتصاله الهاتفي مع برهالتر: “أيها المدرب ضعني في التشكيل، أنا جاهز للعب”.

وأضاف :”أنتم يا رفاق غير مرشحين، ولكن سأقول لكم شيئا، يا رجل، لديك بعض اللاعبين الأفضل في العالم في فريقك، وأنت تمثل بلدك، وأعلم أنكم ستلعبون بكل قوتكم، لذلك دعونا نفاجئهم جميعا”.

وأكد :”حافظوا على ثقتكم في بعضكم البعض، ألعبوا بأقصى ما تستطيعون، لأجلكم ولأجل عائلاتكم، لأجل زملائكم، والبلد كلها تدعمكم”.
وأجاب برهالتر :” هذه رسالة رائعة للغاية، سيدي الرئيس، الفريق ككل متواجد هنا حاليا، ونحن نقدر حقا دعمك ونحن جاهزون”.

وستكون منافسات الفريق الأمريكي بنكهة سياسية حيث يواجه المنتخب الإيراني الذي يشاركه في المجموعة الثانية إلى جانبي منتخبي ويلز وإنجلترا.

وأضاف بايدن :” كنت أتمنى أن أتواجد لرؤيتكم، حقا كنت أتمنى التواجد، اذهبوا لتحقيق الانتصار، العبوا بكل قوتكم وطاقتكم. أعلم أنكم ستفعلون ذلك”.

بلينكن في “الملعب

ومن المقرر أن يزور وزير الخارجية أنتوني بلينكن قطر اليوم الإثنين، لإطلاق الحوار الاستراتيجي السنوي الخامس بين البلدين، بحسب ما أفادت وزارة الخارجية الأمريكية يوم الجمعة.

وتتزامن الزيارة مع انطلاق منافسات فريقه في البطولة، لكن من غير المعروف ما إذا كان المسؤول الأمريكي سيذهب لمناصرة منتخب بلاده في ملعب المباراة.

وقال المتحدث باسم الوزارة نيد برايس في بيان “سيلتقي الوزير بكبار المسؤولين القطريين، بمن فيهم نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني”.

أخبار ذات صله