fbpx
مؤسسة يماني تنظم فعاليه بمناسبة اليوم العالمي للعصاء البيضاء للمكفوفين بأبين
شارك الخبر

 

يافع نيوز – أبين – عبدالله البحري.

احتضنت قاعة جهاز محو الامية وتعليم الكبار بمدينة جعار محافظة ابين اليوم الخميس فعالية احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للعصا البيضاء ضمن مشروع الاستجابة لاحتياجات تنمية القدرات المحلية لتعليم طلاب محو الامية وذوي الاعاقة.

برعاية الدكتور محمد سعيد الزعوري وزير الشؤون الاجتماعية والعمل وبتمويمل من مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية وتنفيذ مؤسسة يماني للتنمية والاعمال الانسانية بالتنسيق مع مدرسة فاطمة العاقل للمكفوفين بأبين.

حيث بدأت الفعالية بايات من الذكر الحكيم.

بعدها القى منسق مؤسسة يماني للتنمية والاعمال الانسانية بمحافظة أبين الاستاذ يسري عمير كلمة ترحيبية بمناسبة اليوم العالمي للعصا البيضاء التي تعد اداء من ادوات الارشاد والسير معربا عن سعادته مشاركة الطلاب المكفوفين بمدرسة فاطمة العاقل فعالية اليوم العالمي للعصا البيضاء .

مشددا بضرورة اهتمام المنظمات والسلطة المحلية بهذه الشريحة وتسهيل العملية التعليمية وتوفير الوسائل التعليمية لهم.

كما استعرض منسق المؤسسه الانشطة والفعاليات المصاحبة التي نفذتها المؤسسة بتمويل من مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية عبر مشروع الاستجابه لاحتياجات تنمية القدرات وتوفير وسائل ومستلزمات تعليمية وغيرها من الانشطة.

كما القى الاستاذ محمود سبعة مدير مكتب التربية والتعليم بمديرية خنفر والاستاذ حسين بن جميلة مدير عام محو الامية وتعليم الكبار محافظة ابين كلمة اعربوا عن سعادتهم مشاركة الطلاب المكفوفين بهذه المناسبة .

شاكرين مركز الملك سلمان ومؤسسة يماني دعمهم ومساندتهم لهؤلاء الشريحة من خلال الانشطة والدعم مبديا استعدادهم لتقديم كل مايلزم من تسهيلات للمكفوفين.

داعيا الى الاهتمام وتقديم مزيد من الخدمات لشريحة المكفوفين في التعليم والتاهيل وغيرها من المجالات الاخرى.

وتخللت الفعالية عدد من الفقرات الفنية والاناشيد المعبره عن هذه الفعالية قدمها طلاب وطالبات مدرسة فاطمة العاقل للمكفوفين نالت اعجاب واستحسان الحاضرين

كما تم توزيع برشورات عن اليوم العالمي للعصا البيضاء.

وبدرها أعربت الاستاذه سعاد يحيى حسن مديرة مدرسة فاطمة العاقل للمكفوفين عن شكرها وتقديرها لكافة الجهات الداعمة في مقدمتهم مركز الملك سلمان ومؤسسة يماني.

كما عبرت عن شكرها للاستاذ محمود سبعه مدير مكتب التربية والتعليم بمديرية خنفر على تسهيله ومساندته للطلاب المكفوفين.

كما دعت كافة الجهات الى ضرورة الاهتمام بهذه الشريحة من خلال توسعه المدرسة وبناء فصول دراسية جديدة لاستيعاب الطلاب المكفوفين الذي يزداد اعدادهم كل عام.

الجدير بالذكر ان مؤسسة يماني للتنمية والاعمال الانسانية الشريك المنفذ قدمت العديد من الأنشطة في هذا المجال عبر مشروع الاستجابة لاحتياجات تنمية القدرات المحلية لتعليم طلاب محو الأمية وذوي الإعاقة المموَّل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وأبرزها كان تنفيذ جلسات تعليمية فردية للمكفوفين، وتوفير الوسائل والمستلزمات التعليمية وطابعات برايل، وتوزيع العصاء البيضاء والألعاب التعليمية الترفيهية الخاصة بالمكفوفين.

كما نفذت حملة إعلامية توعوية للتعريف بحقوق المكفوفين.

أخبار ذات صله