احياء عادة النسب عند “آل سعيد_ في كلد يافع كعادة عربية محمودة
شارك الخبر

 

يافع نيوز – أبين – عبدالرقيب السنيدي.

تواصلا للترابط الاجتماعي والقبلي بين القبائل في يافع والمناطق المجاورة، شهدت مدينة باتيس بمديرية خنفر صباح اليوم الاحد لقاء قبلي كبير لنسب بين فخيذة النمري والعبيدي من قبيلة السعيدي، حيث ناسب سعيد نصر حسين سعيد النمري باسم الفقيد الشيخ سعيد نصر  حسين العبيدي السعيدي، والذي يأتي تجديد للنسابة والمخوة والترابط الاجتماعي المتين بين افراد القبيلة .

وشهد اللقاء الذي احتضنته منطقة اللكيدة في باتيس روح الاخوة والترابط الاخوي والاجتماعي،وتجديد ذكرى الفقيدين ووفاء لوصية الفقيد العميد حسين سعيد راجح بهذا النسب وشرف كبير بالحضور المشرف للمشائخ والقيادات العسكرية والشخصيات الاجتماعية.

حيث ناسبت اسرة فقيد الوطن العميد حسين سعيد راجح النمري بحفيدة، سعيد نصر حسين سعيد راجح نسبهم بالشيخ سعيد نصر حسين العبيدي وسط ارتياح بهذا الاسم الذي كان يحظى باحترام وحب ابناء المنطقة ويافع عامة ،ولما لهذة الشخصية من دور كبير في حلحلة العديد من القضايا بين قبائل يافع.

وساد مراسيم اللقاء تقديم العديد من الهدايا حسب العادات والتقاليد المتعارف عليها بين القبائل لتوطيد اواصر الترابط الاخوي والاجتماعي الذي حضي بحضور عدد من  مشائخ يافع والقبائل المجاورة وعدد من مشائخ فخائذ قبيلة ال سعيد.

حضر اللقاء القائد عبدالعزيز أبو الليث ركن عمليات اللواء مشاة الثالث ،والقائد عبداللاة السعيدي ركن عمليان لواء الشهداء .والعقيد علي الزيدي ركن تدريب الحزام الامني بدلتاء أبين والقائد علي محمد زين قائد الكتيبة الأولى باللواء مشاة الثالث،والشيخ صلاح محمد ناصر ،والعميد ناصر سعيد راجح ،والشيخ عادل نصر سعيد والشيخ عقيل هائل عبيد.

وفي ختام اللقاء بارك الحاضرون  هذة الخطوة الأخوية  باعتبارها من العادات العربية القديمة والمتجددة المحمودة ،مباركين في نفس الوقت للاخ نصر حسين سعيد بارتزاقة بالمولود الثاني.

أخبار ذات صله