fbpx
عدن.. اختتام دورة تدريبية لسيدات الأعمال في مجال الصناعات الغذائية السمكية
شارك الخبر

 

يافع نيوز – عدن.

اختتمت اليوم ” الخميس ” بمديرية البريقة في العاصمة عدن، دورة تدريبية لسيدات الأعمال في مجال الصناعات الغذائية السمكية، ضمن مشروع ( SlERY ) بتمويل من الاتحاد الأوروبي وتنفيذ برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالتعاون مع وكالة تنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

واستهدفت الدورة، التي تأتي ضمن مشروع تعزيز المرونة المؤسسية والاقتصادية للمشاريع المتوسطة والصغيرة والأصغر في سلاسل القيم الحيوية، 21 متدربة من مناطق ( البريقة – عمران – فقم ) عبر جمعية الفردوس التنموية النسوية وجمعية الساحل التنموية بعمران وجمعية فقم لتنمية المرأة الساحلية بواقع 7 متدربات لكل جمعية، واستمرت الدورة من 9 – 13 أكتوبر، ودرب فيها الاستشاري مكافح عبدالله مفتاح.

وقالت أ. رنا أنور مدير فرع وكالة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر في عدن، أن الدورة تهدف إلى تمكين سيدات الأعمال في مجال الصناعات الغذائية السمكية، معبرةّ عن شكرها لكل من ساهم بإنجاح الدورة، متمنية أن تعكس المتدربات ما تعلموه إلى واقع عملي يعود بالنفع عليهن وعلى أسرهن.

من جانبها أكدت أ. أمينة الهاشلي مديرة مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل في البريقة، دعم السلطة المحلية بالمديرية ممثلةّ بالدكتور صلاح الشوبجي، لمثل هذه الدورات التي تهدف إلى تدريب وتمكين المرأة والرفع من قدراتهن المعرفية والعملية، معبرةّ عن سعادتها لما تحقق بهذه الدورة من خلال ترجمة المتدربات لما تعلموه بنماذج التطبيق العملي.

وفي الختام، تم توزيع الشهادات على المتدربات، المقدمة من وكالة تنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة ( smeps ) التابعة للصندوق الاجتماعي للتنمية، واستعراض بعض النماذج من الوجبات السمكية التي قامت بتجهيزها المشاركات بالدورة.

حضر حفل ختام الدورة، أ. فهمي الذنبة مستشار مدير المديرية للشؤون الاجتماعية، أ. بشير الغلابي مدير مكتب الإعلام والعلاقات العامة بالبريقة، م. سميرة نصر رئيسة جمعية الفردوس التنموية النسوية، أ. ابتسام البيحاني رئيسة جمعية فقم لتنمية المرأة الساحلية، وآخرين.

▪المكتب الإعلامي – مديرية البريقة – عدن

▪الخميس – 13 أكتوبر 2022م.

أخبار ذات صله