fbpx
محافظ سقطرى يلتقي بوفد من قيادة قوات التحالف العربي ويشيد بدعم المملكة بالمحافظة
شارك الخبر

يافع نيوز – سقطرى
إلتقى محافظ سقطرى المهندس رأفت علي الثقلي، اليوم الإثنين ،وفد قيادة القوات المشتركة برئاسة اللواء الركن/ سلطان عبدالله البقمي، بمقر قيادة قوات التحالف العربي المرابطة في محافظة ارخبيل سقطرى.

وفي اللقاء رحب المحافظ الثقلي، بزيارة اللواء البقمي والوفد المرافق له للتعرف على طبيعة المحافظة، وأشاد الثقلي خلالها بجهود ودعم السخي الذي تقدمه المملكة العربية السعودية للمحافظة في مختلف المجالات الإنسانية والإغاثية والخدمية، وكذا في رفع قدرات المؤسسات العسكرية والأمنية للقيام بمهامها على الشكل الصحيح خدمة ً لأبناء أرخبيل سقطرى.

ونوه المحافظ الثقلي بالمشاريع الخدمية والتنموية التي نفذها البرنامج السعودي لتنمية وأعمار اليمن ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنساسية، وجهود المبذولة من قبل قوات الواجب السعودي 808 للدعم والإسناد والتي شملت بدرجة كبيرة في مجال التعليم والمياه ونقل العالقين من المرضى والطلاب ومن انقطعت بهم سبل الحياة وغيرها من المشاريع التنموية والإنسانية التي حققت أثر إيجابي في المجتمع السقطري.

وأشار الثقلي أن الأرخبيل من المحافظات الناشئة التي لا تزال تفتقد الى إنعدم البنية التحتية القوية وهي بحاجة إلى المزيد من المشاريع التنموية والحيوية للنهوض بواقعها ونطمح في السلطة المحلية على دعم الأشقاء في التحالف العربي لتنفيذ مشاريع جديدة وإستكمال المشاريع المتعثرة منها.

ووجه الثقلي عظيم الشكر والتقدير إلى ملك العزم والحزم الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان وإلى سعادة السفير محمد بن سعيد آل جابر وإلى الشعب السعودي الشقيق على موقفهم الإنسانية النبيلة تجاه المحافظة وأبنائها .

من جانبه أكد اللواء البقمي، إن المملكة العربية السعودية مستمرة في تقديم كافة أوجه الدعم والمساندة لليمن بشكل عام وبإذن لله ستحصل سقطرى على العديد من تلك المشاريع المناسبة لتعزيز تنميتها وإستقرارها ورفع مستوى الخدمات الأساسية فيها.

حضر اللقاء قائد قوات الواجب 808 للدعم والإسناد العقيد بحري ركن عادل بن خالد المطيري، ووكيل محافظة سقطرى العميد ركن صالح علي سعد السقطري ومدير أمن المحافظة العميد ركن علي محمد الدكسمي ورئيس جهاز الأمن القومي العميدركن أحمد سعد بن حمدين ومدير جهاز الأمن السياسي العميد موسى أحمد عبدالله وأركان حرب اللواء مشاه بحري العميد محسن الحاج وقائد النقطة البحرية العقيد مهدي الشقي وعدداً من القيادات العسكرية والأمنية بالمحافظة.

.

أخبار ذات صله