fbpx
قبائل من آل الجرادي تختطف القيادي الجنوبي عضو مؤتمر الحوار ” محمد سالم عكوش ” وترفض الافراج عنه
شارك الخبر

يافع نيوز – متابعات

فشلت وساطة قبلية ورسمية في الإفراج عن عضو مؤتمر الحوار الوطني القيادي الجنوبي محمد سالم عكوش، المحتجز لدى عناصر قبلية  آل الجرادي في خلقة نهم احتجز  أثناء توجهه براً إلى محافظة المهرة من صنعاء.

 

وقال مطيع الجرادي لـــصحيفة”اليمن اليوم” إن عكوش موجود لديهم وأنه معزز مكرم وفي صحة جيدة كضيف عزيز. مؤكداً أنه سيبقى لديهم حتى الإفراج عن الشيخ راجح محسن الجرادي ومرافقيه المسجونين لدى السلطات في صنعاء منذ أكثر من شهر.
 

ونفى مطيع الجرادي التهم المنسوبة إلى الشيخ راجح محسن الجرادي، معتبراً قضيته قضية سياسية,كما يتهم الشيخ راجح محسن الجرادي بقضية قتل أحد أبناء آل الجرادي.

 

وأضاف: “الشيخ راجح ومرافقوه أبرياء من كل التهم المنسوبة إليهم، وبالنسبة لقضية الثأر فالطرف الآخر يعرف من هو غريمه وأن لا علاقة لنا والشيخ راجح لا من قريب ولا من بعيد”. مشيراً إلى أن الشيخ راجح سُجن في قضية سياسية وتصفية حسابات وليس في قضية ثأ، وإلاّ لماذا لا تتدخل الدولة في كل قضايا الثأر المنتشرة في طول اليمن وعرضها.

وعن الوساطة وما وصلت إليه بخصوص الإفراج عن عضو الحوار محمد سالم عكوش، قال الجرادي في سياق تصريحه لـــ”اليمن اليوم”: جاءتنا أمس (أمس الأول) وساطة بينهم عدد من مشايخ نهم ونجل محمد علي أبو لحوم، ويحيى معصار، وعامر ربيد وأمين عام الحوار الدكتور أحمد عوض بن مبارك، وسلمونا 5 من المسجونين، ولكن ليس بينهم الشيخ راجح محسن الجرادي، ولذلك رفضنا الإفراج عن عكوش، ولن نفرج عنه حتى الإفراج عن الشيخ راجح، ورد الاعتبار له ومن معه نتيجة اتهامهم بالإرهاب. وذكر أسماء المفرج عنهم على يد الوساطة وهم: “أحمد علي عبدالله الجرادي، قاسم عبدالله الجرادي، النقيب محمد عبدالله الجرادي، عبده محمد عبدالله الجرادي، عبدالله صالح الجرادي”، فيما ستة آخرون كان قد تم الإفراج عنهم في وقت سابق.

 

الى ذلك نفى مطيع الجرادي أن يكون لهم يد في ضرب أبراج الكهرباء في خلقة نهم أو في غيرها، أعلن مسئوليتهم القطاعات القبلية التي تستهدف ناقلات النفط والغاز.

وقال الجرادي: لا علاقة لنا بضرب أبراج الكهرباء ولن نقدم على مثل ذلك لكونها مصلحة عامة، وما نقوم به هو احتجاز ناقلات النفط والغاز الحكومية. مشيراً إلى أن عدد الناقلات المحتجزة حتى الآن 40 ناقلة تقريباً.

 

وكانت وزارة الداخلية قد ألقت القبض على الشيخ راجح محسن الجرادي ومرافقيه البالغ عددهم (11) نهاية الشهر قبل الماضي أثناء تواجدهم في مأرب، وذلك بتهمة الإرهاب، وتم نقلهم بطائرة عسكرية إلى صنعاء.

أخبار ذات صله