fbpx
بلادنا تترأس إجتماع اللجنة الفنية الثالثة المشرفة على تنفيذ الاتفاقية العربية لتنظيم نقل الركاب على الطرق
شارك الخبر

يافع نيوز – القاهرة.

ترأست بلادنا،اليوم أعمال الإجتماع الثالث للجنة الفنية المشرفة على تنفيذ الاتفاقية العربية لتنظيم نقل الركاب على الطرق بين الدول العربية،المنعقد بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، بالعاصمة المصرية القاهرة، بوفد يرأسه الوكيل المساعد لقطاع النقل البري بوزارة النقل فضل العبادي و عضوية القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري فارس شعفل.

ويهدف الاجتماع، الى تفعيل الاتفاقية العربية لتنظيم نقل الركاب التي اعتمدها مجلس وزراء النقل العرب عام 2004م،وكذا مناقشة جملة المعوقات والصعوبات والملاحظات والتحفظات لدى الدول العربية بصدد إزالتها بغرض رفع المشاركة العربية في الاتفاقية.

وفي الافتتاح اوضح وكيل وزارة النقل العبادي،في كلمة الافتتاحية، الاهمية التي تكتسبه هذه الاتفاقية كونها تربط الاقطار العربية مع بعضها وتعمل على نقل الركاب ..موجهاً دعوة لكل الدول العربية التي لم تنضم إلى الاتفاقية بسرعة الإنضمام نظرا لأهمية هذه الاتفاقية.

من جهته اشار القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري فارس شعفل،إلى الفائدة المنشودة للاتفاقية بالنسبة لدول العربية من حيث سهولة الإجراءت في تنقل المسافرين، مما سيعزز علاقة الدول ببعضها البعض.

وسيخرج الاجتماع بعدة توصيات ذات صلة بالمواضيع المشتركة للجهات العاملة بالنقل البري، للرفع بها الى ذوي الاختصاص لاتخاذ القرارات الازمة بهذ الشأن.

يذكر أن اجتماع اللجنة المشرفة على تنفيذ الاتفاقية العربية لتنظيم نقل الركاب على الطرق بين الدول العربية وعبرها، عُقِد بمشاركة ممثلي الأطراف المتعاقدة من عدة دول عربية وهي : “دولة الإمارات العربية المتحدة، والأردن، والعراق، وفلسطين، وقطر، ومصر وليبيا،واليمن،والكويت،و تونس،والجزائر والسودان، وموريتانيا.

أخبار ذات صله