fbpx
اختتام جلسات الدورة التدريبية لشركة «OSH».. والمشاركون يعربون عن سعادتهم
شارك الخبر

 

يافع نيوز – القاهرة.

اختتمت اليوم الثلاثاء، فاعليات الدورة التدريبية التي أطلقتها شركة OSH لتكنولوجيا المعلومات وأبحاث الذكاء الاصطناعي المالكة لمشروع دليل المصاد المفتوحة للصحفيين العرب، لتعليم الصحفيين/ت اليمينيين المقيمين في مصر أدوات وتقنيات لإنتاج تحقيقات استقصائية مفتوحة المصدر.
وجاءت الجلسة الثانية بحضور حيدر القاضي نائب الملحق الإعلامي بسفارة اليمن في مصر.
وقدم تلك الجلسات الصحفي الاستقصائي المصري شحاته السيد الرئيس التنفيذي لشركة OSH لتكنولوجيا المعلومات وأبحاث الذكاء الاصطناعي المالكة لمشروع دليل المصادر المفتوحة للصحفيين العرب مدير مجتمع ميتا للصحافة بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومستشار المركز الدولي للصحفيين.

وتعلم المتدربين خلال الجلسات طرق البحث المتقدم عن المعلومات، والبحث المتقدم عن الصور والفيديو، ودراسة خصائص محركات البحث، والبحث المتقدم في وسائل التواصل الاجتماعي، فضلًا عن تعلم تقنية البحث باستخدام الاحداثيات للمرة الأولى عربيًا.
بالإضافة إلى نبذة تعريفية عن البحث عن الشركات والسجلات المالية، والبحث عن القضايا، والبحث عن السفن والطائرات.
وقدمت شركة «OSH»، تلك الدورة مجانية لعدد 30 صحفي/ة يمنيين مقييمن في مصر.
وأعرب المشاركين في تلك الدورة عن سعادتهم. مؤكدين على تعلمهم الكثير من المهارات التي ستساعدهم على إنجاز تقاريرهم وتحقيقاتهم بشكل أكثر دقة وأسرع.
كما وجه المشاركين الشكر للصحفي شحاته السيد، لما بذله من جهد كبير في تعليمهم لتلك المهارات السابق ذكرها، مع توصيل المعلومات بطريقة بسيطة.
يذكر أن شركة «OSH» فازت بتحدي الابتكار من جوجل على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا وتركيا لعام 2022.
#دليل_المصادر_المفتوحة
#للصحفيين_العرب
#نتطور_ونبتكر

أخبار ذات صله