“كليوباترا-2022”.. ختام التدريب البحري بين مصر وفرنسا
شارك الخبر

 

 

يافع نيوز – متابعات
اختتمت عناصر من القوات البحرية المصرية تدريبا عسكريا مشتركا مع نظيرتها الفرنسية، لتبادل الخبرات في مجال القوات الخاصة البحرية.

وبحسب بيان للعقيد غريب عبد الحافظ، المتحدث العسكري المصري، تلقت “العين الإخبارية” نسخة منه، فإن التدريب “كليوباترا – ٢٠٢٢” الذي انطلق الخميس الماضي، شهد مشاركة الفرقاطة المصرية “المعز” وعناصر من القوات الخاصه البحرية من البلدين، والذى تم تنفيذه خلال الأيام الماضية بالمياه الإقليمية الفرنسية.

وأوضح البيان أن التدريب تضمن عقد العديد من المحاضرات النظرية والبيانات العملية، وتضمن أيضا التدريب على أعمال الاستطلاع البحرى، واعتراض الأهداف المعادية ومكافحة التهديدات غير النمطية.

كما شهد تنفيذ حق الزيارة والتفتيش للسفن المشتبه بها ، وتنفيذ عدد من تشكيلات الإبحار (نهارى/ ليلى) ، والتدريب على تبادل الطائرات على أسطح القطع البحرية المصرية والفرنسية .
وقامت عناصر من القوات الخاصة البحرية المصرية والفرنسية بتنفيذ عملية اقتحام سفينة مشتبه بها عن طريق الإنزال العمودي باستخدام الطائرة الهليكوبتر وبالاشتراك مع اللنشات السريعة.

وأكد اللواء بحرى/أح أشرف إبراهيم عطوة، قائد القوات البحرية المصرية حرص القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية، على تعزيز أواصر التعاون العسكرى بين البحريتين المصرية والفرنسية .

أخبار ذات صله