fbpx
هولندا تخصص 7.5 مليون دولار لإنقاذ الناقلة “صافر
شارك الخبر

 

 

يافع نيوز – متابعات
أعلنت هولندا تخصيص أموال إضافية بقيمة 7.5 مليون دولار؛ وذلك للمساعدة في عمليات الإنقاذ الخاصة بناقلة النفط العملاقة ”صافر“، قبالة السواحل اليمنية.

وقالت وزيرة الخارجية والتعاون الإنمائي الهولندية، ليزي شرينيماخر، إنها تأمل أن يساعد المبلغ في سد فجوة التمويل والسماح ببدء جهود التعافي للسفينة ”صافر“ ، وهي سفينة عائمة لتخزين النفط قبالة، المتوقفة بسبب نقص التمويل اللازم.

وتهدف عملية الإنقاذ التي تقودها الأمم المتحدة إلى منع انسكاب نفطي كبير، وسط تحذيرات من حدوث أزمة بيئية كارثية. ويأتي الإعلان عن مساعدة مالية إضافية خلال زيارة خاطفة قامت بها شرينيماخر ، وهي الأولى من نوعها لوزير هولندي إلى البلد الذي يعاني من الحرب.
وكانت هولندا قد نظمت، في مايو الماضي، مؤتمرًا للمانحين بالتعاون مع الأمم المتحدة لجمع الأموال لإنقاذ الناقلة ”صافر“، تعهدت من خلاله بمساهمة أولية قدرها 7.5 مليون دولار، مما يرفع مجموع المساهمات الهولندية إلى 15 مليون دولار.

وخلال إعلانها عن المساعدات الجديدة، قالت شرينيماخر: ”في العادة، كوني وزيرة، فإن وظيفتي هي التعامل مع تداعيات الكوارث. لكن في هذه الحالة، لدينا فرصة كبيرة لمنع وقوع كارثة“.

وأضافت الوزيرة الهولندية: ”صافر بمثابة قنبلة موقوتة. نحن بحاجة إلى عمل سريع. إنه لأمر مشجع أن تتعهد العديد من البلدان بتقديم دعم مالي للجهود. بفضل مساهمة هولندا – جزئيًا – لدينا الآن الأموال اللازمة لبدء إنقاذ السفينة.“

أخبار ذات صله