fbpx
بعد اقتراب القوات الجنوبية من معاقله في معسكر عومران تنظيم القاعدة ينقل 5 مختتطفين امميين من أبين الى مناطق سيطرة حزب الاصلاح في حضرموت
شارك الخبر

يافع نيوز – وكالات

كشف مسؤول محلي عن قيام تنظيم القاعدة بنقل 5 مختطفين أمميين إلى خارج محافظة أبين، الى مناطق سيطرة حزب الاصلاح في وادي حضرموت وذلك بعد نحو تسعة أشهر من اختطافهم في المحافظة ذاتها.

ونقلت وكالة الأنباء الصينية (شينخوا) عن مسؤول في السلطة المحلية بأبين، أن الخطوة تأتي في أعقاب التطورات الأخيرة في أبين، حيث تشن القوات الجنوبية حملة ضد التنظيم.

وأكد أن الوساطات بشأن الإفراج عن هؤلاء المختطفين توقفت كليا منذ عدة أسابيع، حيث يطالب الخاطفون بفدية مالية، تقدر بنحو خمسة ملايين دولار.

وأشار إلى أن السلطة المحلية في المحافظة، والحكومة اليمنية، والأمم المتحدة، رفضت الاستجابة لمطالب الخاطفين وتسليم أي فدية مالية.

ومطلع سبتمبر الجاري، نشر تنظيم القاعدة تسجيلا مصورا لمدير مكتب الأمن والسلام التابع للأمم المتحدة في اليمن، آكام سوفيول، ناشد خلاله الاستجابة لمطالب الخاطفين للإفراج عنه وزملائه.

وقبل أيام، أعلنت القوات الحكومية في أبين بدء عملية عسكرية تستهدف عناصر تنظيم القاعدة، داعية كافة المكونات ورجال القبائل إلى مساندة الجيش والأمن.

وأكد بيان صادر عن إدارة أمن أبين بدء عملية عسكرية شاملة لتطهير المحافظة مما وصفتهم بالعناصر الإرهابية ممثلة بتنظيم القاعدة.

لكن هجمات استهدفت نقاط أمنية في المحافظة، وخلفت قتلى وجرحى من قوات الحزام الأمني التابعة للمجلس الانتقالي الموالي للإمارات.

وأشارت بيانات وزارتي الدفاع والداخلية إلى التعاون الوثيق بين التنظيمين الإرهابيين القاعدة ومليشيا الحوثي، واصفة تلك العمليات بـ”الإرهابية”

وسوم