fbpx
مصادر رفعية لـ ” يافع نيوز ” حزب الاصلاح يعطل عمل مجلس القيادة الرئاسي ويسعى لإفشاله
شارك الخبر

 

يافع نيوز – خاص

قالت مصادر حكومية رفيعة لـ ” يافع نيوز ” ان حزب الاصلاح ” اخوان اليمن ” يقف خلف عدم عقد اي اجتماع لمجلس القيادة الرئاسي منذ احداث شبوة قبل أكثر من شهر .

المصدر قال ان الشخصيات المحسوبة على حزب الاصلاح في مجلس القيادة الرئاسي وهم عبدالله العليمي وسلطان العرادة  رفضوا وبشكل قاطع حضور اي اجتماع وان كان عبر الاتصال المرئي .

واضاف المصدر ان حزب الاصلاح وضع شروط تعجيزية لا يمكن القبول بها بينها اقالة محافظ شبوة عوض بن الوزير، وانسحاب القوات الجنوبية من ابين وشبوة وتمكين الجماعات الارهابية من هذه المحافظات وهو الأمر الذي رفضه رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي ورئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي وقائد قوات العمالقة ابو زرعة المحرمي والنائب فرج البحسني وقائد المقاومة الوطنية طارق صالح .

المصدر قال ان حزب الاصلاح هدد بشكل واضح بالانقلاب على مجلس القيادة الرئاسي من خلال فصله بين الشرعية ومجلس القيادة الرئاسي كما جاء في البرقية التي بعث بها امين عام حزب الاصلاح محمد اليدومي اليوم الى القوى السياسية اليمنية والتي تحدث فيها عن شرعية وعن مجلس قيادة رئاسي .
مراقبون اعتبروا حديث اليدومي عن شرعية وعن مجلس قيادة رئاسي تهديد مبطن بالانقلاب على مجلس القيادة الرئاسي والبحث عن خيارات اخرى تحدث عنها اليدومي في كلمته بالذكرى 32 لتأسيس حزب الاصلاح ومنها اخذ البلاد الى المجهول .

وقال المراقبون ان تهديد اليدومي ظهر جلياً في شبوة وابين من خلال تحريك الجماعات الارهابية وعودة نشاطها بقوة الى هذه المحافظات لتنفيذ عمليات ضد القوات الجنوبية التي يطالب اليدومي باخراجها من هذه المحافظات وتمكين الجماعات الارهابية منها .

يذكر ان مجلس القيادة الرئاسي لم يعقد اي جتماع منذ انهاء القوات الجنوبية تمرد الاخوان في محافظة شبوة .

 

وسوم