الدكتوراه بامتياز من جامعة عدن للباحث صالح العبد الحوشبي
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن.
عقدت صباح اليوم الثلاثاء الموافق 2022/9/6م في كلية العلوم الإدارية جامعة عدن بمدينة الشعب مديرية البريقة، وبحضور الأستاذ الدكتور الخضر لصور رئيس جامعة عدن والأستاذ الدكتور رئيس جامعة لحج والأستاذ الدكتور محمد عقيل العطاس نائب رئيس جامعة عدن لشؤون الطلاب والسفير محمد مارم سفير بلادنا لدى جمهورية مصر العربية وعدد من  عمداء كليات جامعة عدن ونوابهم، عقدت المناقشة العلنية لأطروحة الدكتوراه الموسومة بـ (أثر إدارة الموارد البشرية المستدامة في الأداء المنظمي المستدام (إطار مقترح) دراسة ميدانية لدى مجموعة شركات هائل سعيد أنعم الصناعية في محافظات (عدن، تعز، لحج) المقدمة من الباحث صالح العبد صالح سالم الحوشبي.
وتكونت لجنة المناقشة من أ مشارك. د/ فيصل صالح محمد السعدني مشرفاً علمياً من جامعة عدن، وأ.د/ عبدالملك أحمد المعمري رئيساً ومناقشاً خارجياً من جامعة تعز، وأ.مشارك.د/ أحمد محمد سميح عضواً ومناقشاً داخلياً من جامعة عدن.
وقد استهل الدكتور عبدالرحمن اللحجي الذي حل نيابة عن الأستاذ الدكتور فيصل صالح محمد الجعدني الذي توفاه الأجل، ودعا جميع الحضور قراءة الفاتحة على روحه الطاهرة ، منوهاً بأنه كان المشرف الأول على هذه الرسالة، وبذل جهداً كبيراً في الإشراف على هذه الرسالة، وتذليل الصعاب أمام الباحث، لإخراجها بهذا المستوى.
بعد ذلك قام الدكتور عبدالرحمن اللحجي بالتعريف بالباحث وعنوان البحث، مشيراً إلى أهمية هذا البحث باعتباره بحثاً علمياً ميدانياً مميزاً نحن في حاجة ملحة له خاصة وأنه تم تنفيذه في شركة صناعية رائدة استعرض فيها أثر إدارة الموارد البشرية المستدامة في الأداء المنظمي المستدام جعل فيها من محافظات عدن ولحج وتعز ميداناً بحثياً لمجموعة شركات هائل سعيد أنعم الصناعية كبحث ميداني متميز.
من جهته قدم الباحث صالح العبد صالح سالم الحوشبي استعراضاً مسهباً لأهداف ونقاط البحث وتبويباته وفرضياته ونتائجه وتوصياته.
فيما قامت لجنة المناقشة بتوجيه بعض التساؤلات والملاحظات للباحث فيما يتعلق بطرق وأساليب ومقاييس البحث وتأثيره الإيجابي على أداء العاملين في مجموعة شركات هائل سعيد أنعم الصناعية في سبيل تنمية الموارد البشرية، واستطاع الباحث الرد على كل التساؤلات والملاحظات التي وجهت له بكل شفافية ووضوح.
وفي ختام مناقشة الرسالة مع الباحث اعتبرت لجنة المناقشة البحث عملاً رائعاً ومتميزاً استوجب اعتماده كرسالة دكتوراه متميزة في جامعة عدن، ويستحق كل الإشادة والثناء.
أخبار ذات صله