fbpx
مليشيا الحوثي تعدم قاضٍ في المحكمة العليا بصنعاء واستنكار واسع للجريمة
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص

نفذت مليشيا الحوثي الإرهابية عملية اعدام ميدانية بحق عضو المحكمة العليا بصنعاء القاضي محمد حمران، بعد ان تم اختطافه من قبل مسلحين مجهولين.

وذكرت مصادر إعلامية في صنعاء ان عصابة تتبع قيادي نافذ في مليشيا الحوثي أقدمت مساء أمس على إعدام عضو المحكمة العليا بصنعاء القاضي محمد حمران، بعد 18 ساعة من اختطافه وذلك على خلفية صراع بين قيادات حوثية على أراضي وعقارات.

وادنت  الحكومة اليمنية، الخميس، تصفية قاضٍ في المحكمة العليا بصنعاء على يد عصابة مسلحة تابعة لأحد قيادات مليشيا الحوثي الإرهابية.

وقال وزير الإعلام، معمر الإرياني” في تغريدة على تويتر: “ندين ونستنكر بأشد العبارات جريمة قتل القاضي محمد حمران على يد عصابة مسلحة تابعة لأحد قيادات مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران، اختطفته من أمام منزله في العاصمة صنعاء”.

ناشطون يمنيون استنكروا الجريمة واتهموا نافذين حوثيين بالوقوف خلفها حيث علق الصحفي نبيل الصوفي على الجريمة قائلاً :” من قتل القاضي حمران هو نفسه اللي رسل للقنوات والمفسبكين يشتموه.

وأضاف قناة الهوية تسافهت كعادتها، لكنها لم تقتل، القاتل هو السلطة الحوثية التي لاتقيم وزنا للدم ولا للقضاء ولا لأي حرمة لاتراها سخرة لها او لاي من نافذيها.
وقال الصوفي : لا تحولوا المعركة مع الاعلام.. او عادي خوضوا مع القناة الجدال وحتى السفاهة، لكن ماحد قتله لانه شاهد وسمع ما يقوله عنه الاعلام.
 الكاتب سام الغباري قال في تغريدة :” اختطاف واعدام القاضي محمد حمران في صنعاء  يؤكد سير ميليشيا الحوثي على طريق الإرهاب الذي كان عنوانًا لمسيرتها منذ البداية ندعو أبناء وقبائل المناطق الوسطى إلى تحرير أراضيهم من الغزاة، وتطهيرها، وإننا نثق فيهم، فالأرض التي انجبت علي عبدالمغني قادرة على إشعال ثورة عارمة ” .