fbpx
الرئيس الزُبيدي يطّلع على سير العمل في مصلحة الجمارك
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن

التقى الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، بمكتبه في العاصمة عدن اليوم الأربعاء، رئيس مصلحة الجمارك عبدالحكيم القباطي.
واستمع الرئيس القائد من رئيس المصلحة إلى شرحٍ تفصيليٍ عن سير العمل في رئاسة المصلحة ومكاتبها في المنافذ البرية، والبحرية، والجوية، والجهود التي تبذلها رئاسة المصلحة ووزارة المالية في سبيل تفعيل الأنظمة والقوانين الجمركية وحصر الإيرادات الجمركية في عموم المحافظات وتوريدها الى البنك المركزي.
وشدد الرئيس القائد على ضرورة بذل المزيد من الجهود لإعادة تأهيل البنية التحتية للمؤسسات التابعة لمصلحة الجمارك، وتحديث الأنظمة، والتقنيات الخاصة بالتفتيش والمعاينة وتوحيد الإجراءات الجمركية، ورفد مؤسسات ومكاتب المصلحة بالكفاءات المؤهلة والمدربة بما يسهم في رفع كفاءة المنافذ الجمركية وتقليص زمن التخليص الجمركي، مع الحفاظ على أمن المواطن وانسياب مرور البضائع التجارية.
من جانبه عبر القباطي عن شكره وامتنانه للرئيس الزُبيدي على مواقفه المساندة لرئاسة المصلحة وتذليل الصعاب التي تعترض سير العمل فيها، مؤكدا حرص وزارة المالية ورئاسة مصلحة الجمارك على تطوير قطاع الجمارك واستعادة دوره الاقتصادي باعتباره أحد الموارد الاقتصادية الحيوية للدولة.

وسوم