fbpx
انتقالي المسيمير يدشن الورشة التدريبية للمرأة الريفية الخاصة في مجال الخياطة
شارك الخبر

يافع نيوز – المسيمير – أحمد مطرف

برعاية القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي محافظة لحج، دشنت إدارة المرأة والطفل بانتقالي مديرية المسيمير، اليوم الأحد، الورشة التدريبية في مجال الخياطة النسوية للمرأة الريفية مديرية المسيمير .

بحضور الاستاذ عبدالفتاح جمال الحوشبي رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي مديرية المسيمير، وسناء احمد قائد مدير إدارة المرأة والطفل بانتقالي مديرية المسيمير وشوقي عبدالرحمن الحوشبي مدير الإدارة التنظيمية والإعلامي أحمد بامطرف مدير الإدارة الإعلامية وعدد من قيادات الهيئة الادارية للجمعية.

وتستهدف الورشة التي نظمتها إدارة المرأة والطفل بانتقالي المديرية بالتنسيق مع جمعية نساء جول مدرم التنموية مديرية المسيمير خلال الفترة من 28 الى 29 أغسطس الجاري، 15 امرأة ريفية في مجال الخياطة النسوية منطقة جول مدرم مديرية المسيمير .

واثناء التدشين، القى عبدالفتاح جمال الحوشبي كلمة رحب في مستهلها بالاخوات المشاركات في الورشة، مشيداً بالانشطة التي تقدمها الجمعية والجهود التي تبذلها إدارة الجمعية .

مشيراً إلى أن هذة الورشة تهدف الى تطوير مهارات المشاركات في مجال الخياطة وتنمي قدراتهن في هذا المجال، وتحسن من واقعهن المعيشي.

من جانبها اوضحت مدير ادارة المرأة والطفل بانتقالي المديرية سناء احمد قائد ان الورشة تاتي في اطار خطة أنشطة الإدارة.

لافتة الى ان تنفيذها يأتي بالتنسيق مع جمعية نساء جول مدرم التنموية بالمديرية.

منوهة الى انها تسعى الى مساعدة المرأة الريفية في التغلب على الاوضاع المعيشية الراهنة عبر اكسابهن مهارات في مجال الخياطة .

بدورها، عبرت رئيسة جمعية نساء جول مدرم التنموية نائب مدير ادارة المرأة والطفل بالمديرية الاستاذة أريده عبدالله عبيديل، عن شكرها وتقديرها لقيادة المجلس الانتقالي بالمحافظة والمديرية وإدارة المرأة والطفل على رعايتها ودعمها لهذة الورشة التي تعطي المرأة حافزا معنويا للإسهام في مجال الخياطة وأكساب المتدربات مهارات تعزر من قدراتهن، وتساعدهنَ في تحسين اوضاعهن المعيشية.

أخبار ذات صله