fbpx
لليوم الثاني على التوالي هشتاق #الجزيرة_تسرق_ارشيف_الجنوب يتصدر تويتر ودعوات مقاضاة القناة تتزايد
شارك الخبر

 

يافع نيوز – خاص

لليوم الثاني على التوالي تصدر هشتاق #الجزيرة_تسرق_ارشيف_الجنوب موقع تويتر وذلك رداً على سرقة قناة الجزيرة القطرية أرشيف دولة الجنوب وعرضه ضمن فلم وثائقي يهدف الى إثارة الفتنة بالجنوب بالتزامن مع خسارة تنظيم الاخوان لمحافظة شبوة.

تفاعل المئات من الناشطين الجنوبيين مع الهشتاق وطالبوا بمقاضاة قناة الجزيرة والقائمين على برنامج المتحري لسرقتهم مواد حصرية بتلفزيون عدن واستخدامها لإثارة الفتنة بين ابناء الجنوب .

نائب رئيس الدائرة الاعلامية للمجلس الانتقالي ” منصور صالح ” قال في تغريدة ان نهب وتدمير ارشيف تلفزيون عدن من قبل منظومة اجتياح الجنوب في يوليو الأسود، ليست سوى جزء من حرب اجتثاث الجنوب وتاريخه وهويته. محاسبة المتورطين بنهب وبيع ارشيف تلفزيون واذاعة عدن وهم معروفون مهمة وطنية عاجلة”.

الناشط محمد با حداد قال :” بيع أرشيف قناة عدن يعتبر قضية أمن قومي لا يتعلق بقطاع التلفزيون فقط بل بجميع مؤسسات الدولة ، هذا الأرشيف يعتبر جزء من تاريخ البلاد، لذلك يجب مقاضاة من قام ببيع هذه المواد ومن عرضها بشكل غير قانوني ” .

الناشط ارسلان السليماني قال : نحن كوننا من ابناء شهداء 13 يناير المشئومه نطالب الرئيس عيدروس الزبيدي نائب الرئيس عضو مجلس القيادة الرئاسي بتشكيل لجنة بفتح تحقيق رسمي مع وزارة الإعلام عن كيفية حصول قناة الجزيرة للارشيف الخاص بأحداث يناير المشئومه في الجنوب.

واضاف :” ما قامت به قناة الجزيرة من سرقة ارشيف الجنوب هذا ليس بغريب عليها ف قامت بسرقة انتصارات ابطال الجنوب دون أي اعتبارات أخلاقية وذلك لصالح تنفيذ أجندتها المخابراتية القطرية التي تم طردها من التحالف وما تقوم به مؤخرا باستهداف الجنوب الذي أصابها بصداع مزمن “.