fbpx
النيابة العامة تستدعي قيادات المنطقة الحرة الحالية والسابقة لارتكابهم مخالفات جسيمة.
شارك الخبر

يافع نيوز- عدن

أكد مصدر مسؤل في النيابة العامة بإن نيابة الأموال العامة الثانية المختصة بقضايا الفساد أتخدت العديد من الأجراءات الحاسمة في عدة قضايا منظورة لديها وكان من أهمها أستدعاء المتهمين في قضايا فساد وهم قيادات المنطقة الحرة الحالية والسابقة وذلك بأرتكابهم المخالفات الجسيمة المرتكبة أثناء عملهم، بعد أن أستكملت جمع الأدله وأقوال شهود الأثبات.

 

و أتخدت النيابة قراراً بمنعهم من السفر وتوقيفهم عن العمل ومخاطبة دولة رئيس الوزراء بذلك عبر معالي النائب العام، و كما تقدمت بطلب قرار لوزارة الشؤون القانونية عبر معالي النائب العام لأعداد مشروع قرار يقدم لمجلس الوزراء يتعلق بألغاء قرار مجلس الوزراء رقم 24 لعام 2009م الخاص بتعديل تخصيص قطاع J أحد قطاعات المنطقة الحره يسمح بموجبه إقامة مشاريع سكنية وخدماتيه.

 

وجهت نيابة مكافحة الفساد لوزير الخدمة المدنية والتأمينات بسرعه تغيير قيادة المؤسسة العامة للتأمينات لفشلهم في إدارة هذا الصرح العظيم بموجب المخالفات الوارده بتقرير الجهاز المركزي.

 

كما إن النيابة في صدد مباشرة التحقيق بعدة قضايا تمس الأقتصاد الوطني من ضمنها مخالفات شركة الأستثمارات النفطية، وكذا المخالفات الجسيمة من قبل مكتب الأراضي محافظة عدن.