fbpx
 بعد مهاجمتها رئيس مجلس القيادة ونوابه ..  الخارجية اليمنية بصدد تقديم مذكرة احتجاج  للدول الداعمة والمستضيفة لقنوات الإخوان
شارك الخبر

 

يافع نيوز – خاص

قال مصدر في وزارة الخارجية اليمنية لـ ” يافع نيوز ”  ان الوزارة بصدد تقديم مذكرة لمخاطبة الدول التي تدعم وتستضيف قنوات الإخوان وشخصيات متشددة، تستخدم أراضي هذه الدولة في التحريض الاعلامي على مجلس القيادة الرئاسي ودعم اعمال الفوضى والعنف في المحافظات المحررة .

وقال المصدر الذي (فضل عدم ذكر أسمه) ان هذه القنوات تسئ الى العلاقة بين اليمن وهذه الدول وذلك من خلال استضافتها لهذه القنوات التي  تستهدف وبشكل  مكثف شخصيات ورموز وكيانات سيادية رسمية يمنية بالتشويه والتحريض، والتنمر.

وأضاف المصدر ان الوزارة  رصدت الكثير من المواد الاعلامية التي تبثها هذه القنوات، وتستهدف بشكل مباشر رمز النظام والتوافق الوطني .

وبحسب المصدر ان الوزارة ستقدم رسالة احتجاج  لهذه الدولة تطلب من خلالها وقف دعم واستضافة هذه القنوات والشخصيات المحرضة .

وقال المصدر ان الخارجية اليمنية، تدرك ان القوانين في الدولة الشقيقة والصديقة لا تسمح ان تبث من أراضيها مواد إعلامية تتنافى مع حرية الراي والتعبير، وتسئ الى علاقاتها الدولية.

وأضاف المصدر ان علاقتنا بهذه الدولة وكافة الدول الصديقة والشقيقة تتوجب منها مساعدة حكومتنا الشرعية، بقيادة المجلس الرئاسي، للخروج من الازمة التي تمر بها بلادنا، مؤكدا في الوقت نفسه ان الخارجية سوف تسلم نسخة من المذكرة، والمواد الإعلامية، للمبعوث الدولي في اليمن، ونسخة أخرى للمبعوث الأمريكي، منوها ان بلادنا تؤمن بحرية الصحافة وحرية الراي والراي الآخر، في إطارها المنظم وفق قانون حرية الصحافة والنشر المعمول به في البلاد .

وأضاف مستدركا ان الخارجية اليمنية سبق وان قدمت مذكرة مماثلة لأحدى الدول الشقيقة التي تبث منها قنوات تابعة لمليشيات الحوثي الانقلابية، وانها سوف تصعد من مطالبها لترفعها في قادم الأيام ان لزم الأمر الى جامعة الدول العربية.