كلية الطب والعلوم الصحية تختتم المنحة التدريبية لطلاب الإمتياز في طب الطوارئ والعناية المركزة وتكرم المشاركين
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – خاص.
اختتمت كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة عدن اليوم  المنحة المجانية التدريبية لطلاب سنة الأمتياز في تخصص طب الطوارئ والعناية المركزة وذلك بدعم شركة همم حضرموت.
وتضمنت الدورة تقديم أكثر من 100طالب وطالبة لإمتحانات المفاضلة اختير منهم 44طالب كمرحلة أولى في طب الطوارئ والعناية المركّزة (DIPLOMA ICU AND EMERGENCY) حيث قامت  كلية الطب بتسهيل كل الإجراءات لتنفيذ الدورات، بموعد يتناسب مع الجدول الدراسي للطلاب.
وأشاد نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب الدكتور محمد العطاس بجهود كلية الطب في تطوير مستوى الطلاب من خلال البرامج التطبيقية والتدريبية الهادفة عبر الشراكة مع مختلف الجهات والهيئات التي تبادر في تقديم الدعم ومنهم شركة همم التي تولت دعم هذا البرنامج وأكد استعداد الجامعة ممثلة برئيسها الدكتور الخضر ناصر لصور لتسهيل وتذليل الصعاب وتشجيع تنفيذ مثل هذه البرامج.
وقال  عميد كلية الطب والعلوم الصحية الدكتور عبد الحكيم التميمي  إن عمادة كلية الطب تختتم المرحلة الأولى من تدريب طلاب سنة الامتياز في طب الطوارئ والعناية المركزة  مؤكدا أن الكلية ترحب وتهتم وتتفاعل مع مختلف المبادرات والبرامج الهادفة التي تخدم وتساهم بتطوير العملية التعليمية وتحقق فادة ومحصلة سواء كانت لأبناءنا الطلاب أو للكلية بشكل عام.
وأشار التميمي إلى مشيرا إلى استمرارية دعم رئيس الجامعة لجهود عمادة الكلية وحرصه وتوجيهاته بأن تكون الكلية بمكانها وموقعها الحقيقي وتؤدي دورها الريادي في سبيل خدمة المواطن والوطن.
وشدد التميمي على أهمية العمل الجماعي والتعاون العلمي المثمر لتحقيق مخرجات ناجحة وفاعلة بالعمل وأداء المهنة الطبية على أرض الواقع وتكون محل فخر واعتزاز لنا وللكلية والجامعة وعدن .
وأضاف التميمي إن الاتفاقية بدأت مع شركة همم حضرموت قبل أشهر ونأتي اليوم لاختتام البرنامج الذي نهدف من خلاله  تطوير العمل الأكاديمي والتعليمي والإرتقاء بتحسين مهارات خريجي كلية الطب والعلوم الصحية وتعزيز وتطوير الجانب التطبيقي والعملي لأبناءنا طلاب الأمتياز عبر تأهيلهم وتدريبهم .
وذكر التميمي إن لدى كلية الطب والعلوم الصحية عدة برامج ومعدات هادفة مشرا إلى اختتام دورة في الطب الحرج استمرت تسعة اسابيع ،وأشاد بدعم شركة همم ودورها في تدريب الدفعة الأولى من طلاب الامتياز في طب الطوارئ والعناية المركزة.
ومن جانبه أكد عبدالرحمن العبادي رئيس مجلس إدارة همم حضرموت للأدوية والمستلزمات الطبية أن الدعم لهذه البرامج حبا لعدن والتعليم وبهدف تطوير واكساب الطلاب معلومات ومعارف يستطيعون من خلالها خدمة المرضى
وثمن العبادي  تفاعل وتعاون ومساهمة رئاسة الجامعة وعمادة الكلية في انجاح البرنامج مؤكدا أن المنحة المقدمة لطلاب الأمتياز تتفق مع أهداف وتطلعات العمادة في سبيل تمكين الطلاب من الحصول على برنامج تدريبي وإكسابهم مزيد من المعارف العملية التطبيقية، ومشيرا إلى استعداد الشركة في العمل مع كلية الطب والعلوم الصحية لتنفيذ برامج هادفة مستقبلية. .
وكرمت عمادة الكلية وشركة همم مدربين الدورة والطلاب المشاركين إضافة إلى المشرفين والمنسقين .
حضر الختام  وكيل وزارة الصحة الدكتور سالم الشبحي ورئيس الغرفة التجارية والصناعية بالعاصمة عدن المهندس ابو بكر عبيد  ورئيس الدائرة الصحية للقوات المسلحة في المجلس الانتقالي الدكتور عارف الداعري وعميد كلية الحقوق الدكتور محمد صالح والدكتور أحمد مكي نائب العميد للشؤون الأكاديمية ،و الدكتور ناجي عبدالوهاب نائب العميد لشؤون الطلاب ، والدكتور محمد شيخ نائب عميد كلية الطب لشؤون المستشفيات وعدد من نواب العميد في كلية الطب والأكاديميين والدكاترة وممثلي شركة همم ومدربين الدورة.
أخبار ذات صله