مصر تشرع في بناء خمس ناطحات سحاب بمساعدة صينية
شارك الخبر

 

 

يافع نيوز – العرب

بدأت الشركة الصينية العامة للهندسة المعمارية (CSCEC) مرحلة بناء الهيكل الرئيسي لخمس ناطحات سحاب سكنية في مدينة العلمين الجديدة على الساحل الشمالي للبحر المتوسط في مصر.

وقال تشانغ وي تساي، المدير العام للشركة، في كلمة خلال حفل التدشين “في هذا اليوم الخاص، نجتمع هنا للمشاركة في حفل إطلاق مشروع أبراج العلمين داون تاون والذي يجسد أهمية كبيرة”.

وأشار تشانغ إلى أن مشروع أبراج العلمين داون تاون يعد مشروعا هاما آخر لتطوير المدن بين الصين ومصر بعد مشروع منطقة الأعمال المركزية (CBD) في العاصمة الإدارية الجديدة لمصر.
وفي فبراير من العام الماضي، وقعت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة في مصر، والشركة الصينية العامة للهندسة المعمارية على عقد مشروع تصميم وتنفيذ أبراج سكنية بمدينة العلمين الجديدة، شمال غرب القاهرة، بتكلفة تبلغ 1.92 مليار دولار.

وتنفذ الشركة 20 برجا باستخدامات متنوعة في مركز المال والأعمال في العاصمة الإدارية الجديدة، باستثمارات تقدر بنحو 3 مليارات دولار.

وقال تشانغ إن “مشروع الأبراج هو الأولوية القصوى بين جميع مشاريع العلمين، والتي ستصبح واحدة من أطول 10 مبان سكنية في العالم بعد اكتمالها”، مضيفًا أن المشروع تغلب على صعوبات كبيرة في المرحلة الأولى.

أخبار ذات صله