fbpx
السعودية تشن حملة واسعة لمكافحة الفساد في الوزارات والهيئات الحكومية
شارك الخبر

 

 

يافع نيوز – العرب

أعلنت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد في السعودية عن إيقاف العشرات من الموظفين في عدد من الوزارات بينها الداخلية والدفاع بتهم تتعلق بالرشوة واستغلال النفوذ الوظيفي وغسيل الأموال والتزوير.

وتقوم هيئة الرقابة منذ أشهر بحملة واسعة لمكافحة الفساد في الوزارات وباقي الهيئات الحكومية، وتعلن بشكل دوري عن إيقافات طالت مسؤولين كبارا بينهم قضاة وقيادات عسكرية وأمنية وأعضاء سابقون في مجلس الشورى، في مسعى لوقف الهدر العام للأموال.

وأشارت الهيئة في منشور على صفحتها الرسمية في تويتر إلى أنها أجرت 3207 جولات رقابية على مدار شهر يونيو الماضي، وحققت مع 116 شخصا وأوقفت 78.
وكشفت الهيئة عن الجهات التي شملتها هذه العملية، وهي وزارات الدفاع، والداخلية، والصحة، والعدل، والتعليم، والشؤون البلدية والقروية والإسكان. وأبرزت الهيئة أن الجرائم التي ارتكبها الموقوفون مرتبطة بالرشوة واستغلال النفوذ الوظيفي وغسيل الأموال والتزوير.

وتشدد هيئة الرقابة على أنها ماضية في تقديم كل من يثبت تورطه بجرائم فساد مالي وإداري إلى القضاء، وفي رصد وضبط كل من يتعدى على المال العام، أو يستغل وظيفته لتحقيق مصالح شخصية، أو للإضرار بالمصلحة العامة.

أخبار ذات صله