fbpx
ملتقى أبناء “العرمي” يحيي حفل عيد الأضحى بجدة*
شارك الخبر

يافع نيوز – جده

شهدت قاعة البدر في مدينة جدة السعودية ثاني أيام عيد الاضحى المبارك لعام 2022 م 1443ه مهرجانا تقليديا بمناسبة عيد الاضحى المبارك بنسخته الاولى شارك فيه جموع غفيرة من اهالي مناطق شعب العرمي ويافع عامة .
ويهدف هذا المهرجان الذي رعاه “ملتقى أبناء شعب العرمي” تحت اسم “عيد القُبالي” الى احياء الموروث الثقافي الشعبي اليافعي والى زرع روح الألفة والمحبة بين ابناء المنطقة، ويتبادلون فيه التهاني والتبريكات تعبيرا عن فرحة العيد مع الاهل والاصدقاء .
حيث تخلل هذا المهرجان التراثي العديد من الفقرات منها رقصات البرع اليافعي والزوامل والقاء القصائد الشعرية .
وقد حضر هذا الحفل العديد من الشخصيات السياسية ورجال الأعمال والمشائخ من جميع مناطق يافع وعلى رأسهم الاستاذ علي محمد البكري عضو الجمعية الوطنية والاستاذ فتحي المفلحي عضو الإدارة العامة للشؤون الخارجية بالمجلس الانتقالي الجنوبي، والشيخ عبدالله البطاطي نائب رئيس الجالية في المملكة، والأستاذ انيس العفيفي مستشار وزير الشباب والرياضة والشاعر الكبير على عسكر، وقيادات الجالية الجنوبية بجدة وشخصيات اجتماعية أخرى.
وقد ألقيت خلال الحفل كلمات ترحيبية من قبل الأخوة الافاضل الشيخ / علي عمر الزهر والشيخ / محمد السراج رحبا خلالها بالحاضرين، مقدمين التهاني والتبريكات بمناسبة عيد الاضحى المبارك
أخبار ذات صله