fbpx
فتح الطرقات من جانب الانتقالي والمشتركة يفضح مزاعم الميليشيات الحوثية
شارك الخبر

يافع نيوز – متابعات.
وجه رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، عضو مجلس القيادة الرئاسي، عيدروس الزبيدي، الطرقات الرابطة بين المحافظات الجنوبية والشمالية من جهة الضالع، بالتزامن مع توجيهات مماثلة لقيادة المقاومة الوطنية قضت بفتح الطرقات المؤدية الرابطة بين الساحل الغربي ومدينة تعز المحاصرة .
وشملت الطرقات التي تم فتحها من جانب واحد، الطرق الرئيسية (الضالع -دمت – صنعاء) و(قعطبة – الفاخر – إب)، وطريق (المخا- البرح-تعز) .
هذه التوجيهات الصادرة عن القوى اليمنية المتواجدة التي تزامن مع حلول عيد الأضحى المبارك، أكدت حرص المجلس الانتقالي والقوات المشتركة على إراحة الناس والتخفيف من معاناتهم خلال التنقل بين المحافظات بكل سهولة ويسر بدلاً من إستخدام الطرق الوعرة والمسالك الصعبة .
وتكمن أهمية فتح هذه الطرقات في تأمين المواد الغذائية وسهولة نقلها، كما سيساهم فتح الطرقات الحالي بإنخفاض أسعار السلع الغذائية والوقود حيث انه كانت هناك صعوبة ووقت طويل في توصيلها
ويرى مراقبون أن قيام القوى المتواجدة على الارض (المجلس الانتقالي الجنوبي والقوات المشتركة بالساحل الغربي) بفتح الطرقات الحيوية يعزز مسارها الواضح للجميع والذي يقوم على حماية الاواصر والتقارب والتلاقي في وقت يقوم الحوثي بتقطيع وتجزئة العلاقات بين الشعب.
كما ان هذه القوى تحقق يومياً كل ما يساهم في تعزيز الهدنة ودعم تحقيق التهدئة إن كان من خلال فتح الطرقات او تسهيل أي مسعى داخلي او خارجي لتقريب وجهات النظر بين الأطراف.
ويرى ناشطون محليون أن المقاومة الوطنية والمجلس الانتقالي الجنوبي اخذا المبادرة بفتح الطرقات بين الحديدة والساحل وتعز، والضالع وإب وصنعاء، تخفيفا لمعاناة المواطنين وإنفاذا للمسؤوليات الإنسانية تجاه المجتمع الذي باعدت بينه حرب وحصار المليشيات الكهنوتية التي ترفض فتح معبر وحيد بتعز.
أخبار ذات صله