مسؤوليتهم وليست مسؤولية الانتقالي… فهو ليس دولة!!!

كتب – صالح علي الدويل بارس
يقولون: نريد وطن لا يخضع للوصاية!! ، ولا تُملأ عليه الاملاءات الخارجية!! ، نريد استقرار وعدالة ومساواة ونظام وقانون تحت حكم دولة لا تظلم المظلوم !!
هذه وظيفة الدولة!!! وهل الدولة موجودة ؟
الدولة الان سلبها الحوثي وتحت الفصل السابع ..من المسؤول !!؟
بدل من تحديد المسؤوليات يقولون : لكن الانتقالي يريد للجنوبيين العبودية وان يظلوا خدم!! وان ترتهن السيادة والكرامة للاجنبي !!الانتقالي يريد جنوب النهب والاعتقالات والسجون وزرع المناطقية  وحماية المنافذ والجزر وتسليم المطارات للاعداء!! ويولولون على عدن المكلا سقطرى اما البقية فهي سمن على عسل حتى مع الحوثي!!!
من هم الاعداء ياهؤلاء!!؟
لم يعد الحوثي عدوا ولا ايران ولا الرافضة ؛بل؛ الانتقالي ودول التحالف او بعضها!!!!!
هل الانتقالي مسؤول عن ضياع السيادة اليمننة ام اليمننة واحزابها ؟
من الذي عليه ان يسعى لاخراج البلد من سلطة الفصل السابع حتى تتحرر سيادتها الشرعية واحزابها ام الانتقالي!!!؟
انها مسؤوليتهم وليست مسؤولية الانتقالي فاقصى مايطالب به بعضهم رفع العقوبات عن ال عفاش !! ؟
 اي وفد اجنبي سواء معادي ام صديق هل يطلب الاذن من الانتقالي بالنزول في مطار عدن ام من مؤسسات دولتهم التي يصطرخون وطرفياتهم لتوطينها في الجنوب!!!؟
تدور عجلة نوائحهم ضد الانتقالي ، فلم يعد الحوثي اصل الشرور ولا ايران ولا الارهاب الذي يقتحم النقاط ويقتل ويفخخ بل الانتقالي !!عدن !!المكلا!! سقطرى!!
الانتقالي لم ينقلب على شرعيتهم وهو ليس دولة بل انه تراجع عن الادارة الذاتية حين فشلت شرعيتهم في الحرب تراجع عنها لضرورة توحيد البندقية ضد الحوثي والمشروع الايراني ورغم ذلك عدوهم في عدن والمكلا وسقطرى!!
الانتقالي كيان تنظيمي يحمل قضية وطنية جنوبية وهذا مصدر عوائهم ونقيقهم فاذا تحولت قواته الى مليشيات لهم سيغفرون ذنبه وسيجعلونه ممثلا للجنوب ولن يهتموا لسيادة ولا غيرها!!!
الانتقالي لا يريد للجنوب مواطنة القناديل والزنابيل التي ارتضوا بها في شمالهم
الانتقالي لا يجبى الاموال العامة بل احزابهم باسم الشرعية تجباها فايرادات مارب والمطارات والموانئ….الخ  وحتى الطائرات في الجو  يستلمونها او يعطونها الحوثي بطيب نفس من المسؤول عن البنك هم ام الانتقالي ؟ من يفسد بالودائع هم ام الانتقالي!!؟ !!
يفسدون ويتبرأون منه ويلصقوه بالانتقالي فموازنة ميناء عدن للعلاج الطبي لعام واحد فقط لعدد من العمال لا تتجاوز نسبتهم ٣٠ % من العمال تبلغ مليار ريال يمني!! في حين الحكومة عاجزة عن دفع ١٠٠ مليون شهريا وقس على ذلك بقية المرافق … من المسؤول!!؟
هل المسؤول الانتقالي ام الشرعية والاحزاب التي ظلت ومازالت تديرها وتفسد باسمها !!!؟
السعودية صرفت اكثر من 18 مليار دولار لم تصرفها للانتقالي ، ولم يستلم منها دولارا واحدا بل استلمتها الشرعية واحزابها وفسادها الذين يولولون على سوء خدمات عدن وهم استلموا اموالا فما حاربوا بها الحوثي ولا صانوا خدمات في مناطق الجنوب المحررة وبالذات عدن…من المسؤول!!؟
هل الانتقالي مسؤول عن مقاولة فساد اعادة صيانة محطة كهرباء المصافي بـ109 مليون دولار لشركة صينية عبر مقاول محلي !!! ولم تنجز الا نسبة10% واستلمت كل مستحقاتها!!!!*
الانتقالي لايملك سجون وقد ظلوا يرددون هذه الاسطوانة وفشلوا في اثباتها الا ترديدها على صفحات التواصل على طريقة “اكذب واكذب حتى يصدقك الناس”
من حق الانتقالي ان يصارع من اجل وطنه ولن يرفض صراعه الا اعداءه وان تباكوا باسم الامن والامان والوطنية والسيادة والمنافذ والمطارات فعويلهم على قاعدة “رمتني بدائها وانسلت ” فهم المسؤولون عن ذلك وليس الانتقالي

اترك تعليقك

+30
°
C
H: +30°
L: +29°
Aden
الجمعة, 07 مايو
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
السبت الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس
+31° +31° +31° +30° +30° +32°
+29° +29° +29° +29° +29° +30°