fbpx
ثورة 30 يونيو في مصر.. بداية النهاية لمشروع الإخوان “الخبيث
شارك الخبر

 

 

يافع نيوز – متابعات

وسط احتفالات شعبية مصرية بالذكرى التاسعة لثورة 30 يونيو، يعاني تنظيم الإخوان الإرهابي من التشتت بعد انهيار مشروعه بالمنطقة.

ويحتفل المصريون في 30 يونيو/حزيران بذكرى ثورتهم ضد نظام الإخوان في 2013، والذي أدى إلى عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي.

وأكد مراقبون مصريون أن ثورة 30 يونيو نجحت في تحجيم مخططات التنظيم الإرهابي بالمنطقة العربية لتشكل نقطة انطلاق نحو إنهاء أحلامهم في المنطقة العربية.

وشدد المراقبون، في تصريحات”، على أن التنظيم الإرهاب كان يهدف لتدمير الدول العربية وإخضاعها للاحتلال عبر تفكيك المؤسسات الأمنية ونشر الصراعات الداخلية.

الوجه الخبيث للإخوان

منير أديب الخبير المصري في شؤون الجماعات الإسلامية والإرهاب الدولي، اعتبر أن ثورة 30 يونيو/حزيران كانت بداية نجاح إنهاء مخططات الإخوان بمنطقة الشرق الأوسط.

وأضاف أديب”، أن “الثورة لم يكن هدفها الرئيس فقط إسقاط الإخوان من الحكم أو إزاحته من السلطة في مصر ولكن القضاء على مشروع الهيمنة على المنطقة العربية”.

وتابع أن انعكاسات 30 يونيو ظهرت جليا على عدد من الدول العربية مثل المغرب وتراجع شعبيتهم، وتونس وسقوطهم، وليبيا بانكشاف مخططاتهم أمام الشعب”.

وأكد الخبير المصري في شؤون الجماعات الإسلامية، أن تلك الثورة المصرية نجحت في التعامل مع إسقاط تنظيم الإخوان وإنهاء الفكرة التي قام عليها وتفكيكها مما أصابهم بالتراجع.

وأشار إلى أن خروج الشعب المصري على التنظيم فجره من الداخل وكشف زيف الأفكار التي كان يروجها، وبالتالي تعريته وسقوط مشروعه بالدول العربية وعدد من الدول الأخرى، لافتا إلى أنهم يتواجدون في 80 دولة حول العالم.

وأكد أن الاحتفال يجب أن يشمل الدول العربية ككل والمنطقة، متوقعا اختفاء التنظيم قريبا بعد تفتيت أفكاره من قبل ثورة يونيو/حزيران.

أخبار ذات صله