الانتقالي الجنوبي: نتائج المفاوضات بين الشرعية والحوثيين لا تعنينا
شارك الخبر

 

 

يافع نيوز – عدن

قال المجلس الانتقالي الجنوبي  امس الإثنين، إن نتائج المفاوضات التي تجرى بين وفدي الشرعية والحوثيين في العاصمة الأردنية عمان برعاية المبعوث الأممي إلى اليمن، هانس غروندبرغ، لا تعنيه.

وأضاف المتحدث الرسمي للمجلس، علي الكثيري في بيان مقتضب، إن نتائج تلك المفاوضات لن تكون ملزمة للانتقالي الجنوبي ولا تعنيه، معللا سبب ذلك إلى عدم مشاركة المجلس في تلك المشاورات.

وجاء في بيان المجلس الإنتقالي: ”لقد أكدنا مرات متعددة أن أي مشاورات أو مفاوضات تجري مع المليشيات الحوثية بعيداً عن مشاركة الجنوب ومجلسه الانتقالي الجنوبي لا يمكن أن تؤسس لسلام شامل ومستدام.. ومن هذا المنطلق فإن أي اتفاقات تتمخض عن مشاورات أو مفاوضات كتلك لا تعني المجلس الانتقالي الجنوبي وغير ملزمة له .. واتساقاً مع ذلك فإن الحديث عن فتح المعابر لدواعٍ إنسانية سيظل ناقصاً إن لم يشمل فتح كافة المعابر باتجاه الجنوب دون استثناء“.

وسبق وأن دعا المجلس الانتقالي الجنوبي إلى ضرورة الالتزام بتنفيذ اتفاق الرياض، والبيان الختامي الصادر عن المشاورات اليمنية التي جرت مؤخرا في العاصمة السعودية، برعاية مجلس التعاون الخليجي، بشأن تشكيل الفريق التفاوضي من كل الأطراف المناهظة للحوثيين، ليضطلع بمهامه في أي مباحثاث تجرى، سواء محليا أو دوليا.

أخبار ذات صله

اترك تعليقك

+30
°
C
H: +30°
L: +29°
Aden
الجمعة, 07 مايو
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
السبت الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس
+31° +31° +31° +30° +30° +32°
+29° +29° +29° +29° +29° +30°