بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات.. المحافظ بن الوزير يدشن حفل خطابي وتوعوي عن آثار المخدرات ومخاطرها
شارك الخبر

يافع نيوز – شبوة.
دشن محافظ شبوة عوض بن الوزير العولقي، اليوم، حفل خطابي وعروض مسرحية توعوية وتوزيع ملصقات عن آثار المخدرات، بتنظيم إدارة مكافحة المخدرات وبالتعاون معَ مركز عدن للتوعية من خطر المخدرات.
وفي مستهل الحفل الّذي بدأ بالقرآن الكريم.. ألقى “الأخ المحافظ” كلمة قدم بها شكره لإدارة شرطة المحافظة وإدارة البحث الجنائي وإدارة مكافحة المخدرات على إقامتهم الحفل الخطابي بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات والجريمة.
وأكد “محافظ شبوة – عوض الوزير” أنه من خلال هذا الحدث؛ يتم تعزيز فهم خطورة مشكلة المخدرات، والإسهام في رفع الوعي الّذي يدعم إلى حد كبير في مكافحة تأثيرها على صحة الأفراد والأسرة والمجتمعات المحلية وعلى أمن واستقرار المحافظة.
وأشار “المحافظ بن الوزير” إلى أن “المسائل المتعلقة بالمخدرات؛ بكل تعقيداتها يعدان عنصرًا جوهريًا في الوفاء بالالتزام بالتعهد العالمي لمكافحة المخدارت، الّذي تعكس نتائجه سلبًا وإيجابًا على تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وقد تختلف الأولويات لدى الدول والحكومات المحلية.
نحن مطالبون بانتهاج برنامج يشمل الصحة والتعليم والترفية والعدالة الجنائية وحقوق الإنسان وتوفير مؤسسات الخدماتية الاجتماعية لتوعية المتعاطين وتحذير خطورتها على الشباب والأطفال.. هذا ما طالب بهِ المحافظ لِتنفيذه؛ بعدما أصبح العالم قوية بعد تطور وسائل السوشيال.
ووجه “المحافظ” الأجهزة الأمنية والعسكرية، مطالبًا من مواطني شبوة الكرام؛ المساهمة معهم في تضييق الخناق على تجار المخدرات وعلى من يمارسوا تجارة البؤس الإنساني لحماية المجتمع الشبواني من انتهاج العنف والاستغلال الإجرامي تحت تأثير المخدرات.
وشدد “المحافظ” على مكتب التربية والتعليم بالمحافظة، وإدارة المدارس وآمة المساجد وكل الخيرين بها، لعب دورًا بالغًا في التوعية بِخطورة المخدرات لِغرس الشعور بالمسؤولية لدى الأفراد في جميع المديريات، ووتقديم الدعم للشباب الّذين يتضررون ويعانون من تعاطيها.
وأضاف “المحافظ” بأنه يجب “رفع شعار (معَ الشباب) للوقاية من تعاطي المخدرات ولِمساعدتهم على أن يعيشوا حياة أكثر صحة وقدرة على الصمود، وبالسياق ذاته.. أعلن “محافظ شبوة” التزام السلطة المحلية بالوفاء من أجل ضمان الصحة والعدالة للجميع.
وأكد “المحافظ بن الوزير” بأنَّ “جهاز الأمن العام؛ ماض وبكل حزم في ملاحقة تجار ومروجي المخدرات، والقبض عليهم، وإحالتهم للقضاء لينالوا حزاهم ومحاسبة كل من تورط في ذَلك، كما وجه إدارة مكافحة المخدرات بالاستمرار في جهودهم المباركة وحملاتهم النوعية على أوكار المتورطين.
معبرًا “المحافظ” بأنَّ ذَلك “سَيساهم في وقف أنشطتهم الهدامة، وإنفاذ سلطة النظام والقانون على العابثين بأرواح الشباب والناشرين سمومهم في المجتمع، وبِختام كلمته.. وجه المواطنين بالحذر من هذه الآفة الهدامة، حاثًا الجميع بِزرع وخلق أجيال واعية تدرك مخاطر وآثار المخدرات.
ويأتي الحفل الخطابي والتوعوي استجابةً لِتوجيه “محافظ شبوة” بِعقد ندوة علمية يُشارك فيها أستاذة القانون وعلم الاجتماع ورجال الأمن والأطباء وعلماء الدين، برعاية جامعة شبوة، عقب صرف المبالغ اللازمة لإنجاح هذهِ الندوة القيمة.
* إعلام المحافظ.
أخبار ذات صله

اترك تعليقك

+30
°
C
H: +30°
L: +29°
Aden
الجمعة, 07 مايو
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
السبت الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس
+31° +31° +31° +30° +30° +32°
+29° +29° +29° +29° +29° +30°