fbpx
نقطة هامة.. المنظمات ليست كلها سيئة فلا تخلطوا الأمور
شارك الخبر

كتب – فارس الحسام
منذ أيام نشاهد حملات تحريض ممولة ضد المنظمات الخيرية العاملة في الجنوب وضخ صور لمنظمات مجهولة في مناطق مجهولة، الغرض منها إنهاء عمل المنظمات الخيرية في الجنوب ونقل ما تبقى منها إلى صنعاء.
قبل أيام قامت بعض الأطراف بالتحريض ضد منظمة “الإنقاذ الدولي” العاملة في صلاح الدين بمديرية البريقة بالعاصمة عدن وتعرض مقرها للهجوم والتكسير وإطلاق النار عليه وتهديد موظفي المنظمة بالتصفية. واتهموا المنظمة بالتنصير والدعارة وغيرها من الإتهامات الباطلة.
وحسب ما اطلعنا عليه من الجهات المعنية فإن المنظمة تقدم الدعم اللازم “للمراكز الطبية ومراكز النساء والولادة” في المناطق البعيدة عن المدن، وتعمل على تدريب وتأهيل النساء على الخياطة والتطريز وتشجع صناعة الأزياء بأيدي محلية ماهرة وهذا يساهم في مساعدة الأسر الفقيرة على إعالة نفسها في ظل الظروف المعيشية الصعبة.
لا يمكن لأي منظمة العمل في أي منطقة وممارسة نشاطها ما لم تحصل على موافقة الجهات المسؤولة في المحافظة والمديرية، وبإمكان المسؤولين تحديد احتياجات المنطقة لأي مشروع والسماح للمنظمة بتفيذه أو رفض عملها.
نحن لسنا مع ما تقوم به بعض المنظمات التي تضيع الأموال الطائلة في تنفيذ أنشطة ومشاريع تافهة ولا فائدة منها، ولسنا مع استقطاب البسطاء واستغلال حاجتهم لتسويق الأنشطة المخالفة لديننا الإسلامي الحنيف وللعادات والتقاليد في بلادنا.
حملات التحريض الواسعة لم تسمّي المنظمات الفاسدة بإسمها، بل تستهدف كافة المنظمات حتى العاملة في المجالات الاغاثية والانسانية.
لذا ندعو الجميع إلى عدم الإنجرار وراء حملات التشويه والاستهداف المدعومة بالمال السياسي القذر، وتنفيذ أجندات الأعداء التي لن يتضرر منها سوى المواطنين البسطاء المستفيدين من الأعمال الإغاثية والإنسانية.
أخبار ذات صله