fbpx
مركز الملك سلمان يدشن المعرض التسويقي لمنتجات الأسر في محافظتي حضرموت ولحج
شارك الخبر

يافع نيوز – لحج – خاص.
دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في مديرية تبن بمحافظة لحج اليوم المعرض التسويقي لمنتجات الأسر ضمن مشروع التدريب والدعم على المهارات المهنية والتجارية في محافظتي حضرموت ولحج ، بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.
وقدمت المستفيدات منتجاتهن في مجالات الخياطة والتطريز وصناعة المعجنات، وسط ارتياح عدد من قيادات السلطة المحلية وذوي المتدربات بمستوى جودة الإنتاج كأثر إيجابي للتدريب.
وأشاد مدير مديرية تبن محسن جعفر السقاف بدعم مركز الملك سلمان للإغاثة لمثل هذه المشاريع التي يستمر نفعها الاقتصادي للأسر المنتجة لما لها من أهمية بالغة في تخفيف حدة الفقر وإيجاد فرص عمل للشباب والشابات.
وأفاد مدير فرع مركز الملك سلمان للإغاثة بعدن صالح الذيباني بدوره أن المعرض يؤدي دورا مهما في تنمية قدرات المجتمع من خلال التنمية المستدامة حتى بعد انقضاء المشروع، موضحا أن المشروع يأتي في ظل حرص المركز لدعم الخدمات الإنسانية المقدمة لليمن الشقيق في شتى المجالات بهدف تحسين الظروف المعيشية للمحتاجين.
فيما أكدت المتدربة خديجة جواد سالم (متدربة معجنات) أن دعم مركز الملك سلمان للإغاثة أسهم في الانطلاق بمشروعها التجاري وأصبح بإمكانها توسيع عملها في الإنتاج بعد اكتسابها المهارات المهنية المطلوبة.
يذكر أن مشروع التدريب والدعم على المهارات المهنية والتجارية الذي تبلغ قيمته 3 ملايين دولار أمريكي، يهدف لتحسين سبل العيش للشعب اليمني الشقيق والوصول إلى الخدمات الإنتاجية، من خلال توفير التدريب والدعم في مجالات ريادة الأعمال والأعمال التجارية الزراعية وتصنيع الأغذية والمنسوجات، إضافة إلى المهارات التقنية في التجارة وصيانة السيارات والهواتف المحمولة والأجهزة، فضلا عن تقديم المنح العينية للمشاركين لمساعدتهم في إنشاء أعمالهم التجارية الخاصة.
أخبار ذات صله