fbpx
اجتماع في عدن يناقش سبل تعزيز الجوانب الفنية بين وزارة النقل وهيئة الطيران المدني والأرصاد
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – خاص.
ناقش إجتماع موسع عقد اليوم بالعاصمة عدن، برئاسة وزير النقل الدكتور عبدالسلام صالح حُميد، تعزيز الجوانب الفنية بين الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد والمطارات في المناطق المحررة وسبل التنسيق المشترك بينهم.
ووقف الاجتماع، الذي حضره وكيلا قطاع النقل الجوي بالوزارة المهندس طارق عبده والهيئة العامة لطيران المدني المهندس محمد ناشر، والوكلاء المساعدين ومدير عام مكتب الوزير ومدراء عموم الهيئة ومطار عدن الدولي، أمام جملة التوصيات والتوجيهات الصادرة في محاضر الإجتماعيات السابقة ومستوى تنفيذ مصفوفة المشاريع المدرجة لإعادة تأهيل مطار عدن الدولي والمطارات الأخرى والاشكاليات التي تواجه الهيئة، وما ترتب على ذلك من تعثر في الخدمات والمشاريع والجهود التي بذلت لاحتواءها.
وشدد وزير النقل، بضرورة توطيد علاقة التعاون المشتركة بين عمل الهيئة كجهة سيادية تضطلع بعدد من المسؤوليات الهامة بسلامة الملاحة الجوية والطيران المدني ونشاط المطارات وكذا الرفع بالاحتياجات العاجلة الفنية للمطارات المحررة وعرضها على الوزارة لمناقشتها والبدء في تنفيذها وفق الامكانيات المتاحة.
كما وجه الدكتور عبدالسلام، الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد بالعاصمة عدن، بعدم منح تراخيص تجديد مزاولة المهنة للطيارين والطواقم الفنية العاملة بالمطارات بعد استكمال الفترة الممنوحة بناء على التوجيهات الصادرة من الوزارة مطلع شهر مارس الماضي حتى يونيو العام الجاري لأي جهة غير مجددة الا في العاصمة عدن عبر الهيئة..مطالباً بالالتزام بالنظم واللوائح بهذا الخصوص.
واستمع وزير النقل، مع المعنيين بالهيئة، الى شرح مفصل حول الجوانب المتعلقة بسلامة الطيران والخدمات المقدمة والرؤى المساهمة في حل الإشكاليات التي تعترض سير العمل.
ووجه الوزير الهيئة بسرعة فتح مظاريف مناقصة مد الكيبل الكهربائي الرئيس من محطات التوليد الى مطار عدن الدولي المباشرة اليوم والبدء بتنفيذ العمل بصورة عاجلة بالتنسيق مع مؤسسة الكهرباء.
كما شدد الوزير حُميد على الرقابة الفاعلة على شركات الطيران وتطبيق كافة اجراءات السلامة بصرامة وبحسب معايير المنظمة الدولية للطيران.
أخبار ذات صله