fbpx
سياسيون وعسكريون: تحرير عدن ملحمة بطولية كسرت مشروع إيران وانتصرت للعرب(تقرير)
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص.
قال سياسيون وعسكريون أن العاصمة عدن وفي ال27أبريل قبل سبعة أعوام سجلت ملحمة بطولية تتمثل بتحرير العاصمة عدن من مليشيات الحوثي، وكسر مشروع إيران، وهي بذلك حققة انتصار للجنوب والمنطقة العربية ككل.
وفي هذا الصدد قال الكاتب السياسي هاني سالم مسهور : “‏تتباهى عدن بأنها العاصمة العربية التي عند حدودها انكسرت إيران وانتصر العرب في يوم ملحمة خالدة خلود الدهر”.
وقال عضو الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي وضاح بن عطية: “في مثل هذا اليوم التاريخي ٢٧ رمضان الذي انتصرت به المقاومة الجنوبية على الغزاة وتحررت عدن لابد أن نشكر ونثمن الدعم والمشاركة على الأرض من الأشقاء الإماراتيين وكذا لا ننسى من قال عدن خط أحمر ويارب بحق هذه الليلة المباركة أرحم شهدائنا ووفقا لرد الجميل”.
من جانبه قال المتحدث باسم القوات المسلحة الجنوبية المقدم محمد النقيب: ‏”ستظل ملحمة تحرير العاصمة عدن الانتصار الاستثنائي الذي لا تقتصر مكاسبه على الجنوب بل وعلى المنطقة العربية برمتها في معركتنا الوطنية و القومية ضد المشروع الايراني البغيض”.
وأضاف: “نتذكر بفخر واكبار اولئك الشهداء الميامين الذين كتبوا بدمائهم الزكية عنوان الخلاص والتحرير.. نتذكر الدعم والاسناد السخيين من قبل دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية”.
وتابع: ‏”نتذكر بزهو كيف تنافس ابطال المقاومة الجنوبية وابطال القوات الاماراتية في مارثون الفداء والتضحية وكيف تشاركنا معا صناعة البطولات والانتصارات الوطنية والقومية، لقد اثبتنا وبجدارة قدرتنا في القضاء على كل المؤامرات وبؤر الخطر والتهديد الذي يتعرض له بلدنا الجنوب وامتنا العربية”.
إلى ذلك قال الصحفي أرسلان السليماني : “نستذكر بهذه الملحمة البطولية بسقوط أول شهيدين للأشقاء في ‎التحالف العربي ابطال ‎الإمارات وهما الشهيد البطل الملازم عبدالعزيز الكعبي حين كان متجها بدبابته صوب المطار والشهيد البطل سيف الفلاسي بعملية ‎السهم الذهبي لتحرير العاصمة..تضحيات جسيمة لاهل الوفاء”.
 بدوره قال صابر حليس: “تحل علينا الذكرى السابعة لتحرير العاصمة عدن بسواعد ابناء عدن والقوات المسلحة الجنوبية بمساندة الاشقاء في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية والإمارات العربية، ويعتبر تحرير العاصمة عدن انتصاراً عربياً ضد المشروع الايراني التوسعي في المنطقة”.
أخبار ذات صله