fbpx
الوزير الزعوري: هناك مايزيد عن عشرة ملايين حالة بحاجة للرعاية الاجتماعية في اليمن
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن.
اكد وزير الشؤون الاجتماعية والعمل في حكومة المناصفة الدكتور محمد سعيد الزعوري  .. ان معدل الفقر في اليمن يصل الى 82٪ وهناك مايقارب 16.2 مليون نسمة في انعدام الامن الغذائي  ويوجد 4 مليون نازح..(وفقا لاحصائيات اليونيسف).. كل هذا جعل انظمة الحماية الاجتماعية والخدمات الاساسية على شفا الانهيار مما يتوجب على الدول المانحة زيادة المعونات المقدمة للشعب اليمني.
جاء ذلك خلال استعراض وثيقة برنامج اليونيسف القطرية للحماية الاجتماعية للعام 2023-2024م خلال لقاءه صباح اليوم بالعاصمة عدن السيدة فيوليت وارني مدير وحدة المشاريع في اليونيسف والوفد المرافق لها.
وقال الزعوري.. “ان صندوق الرعاية الاجتماعية هو اساس دعم الحماية الاجتماعية من خلال برنامج الحوالات النقدية.. الذي تشمل مليون وخمسمائة حالة وفقا لقاعدة البيانات التي لم يتم تحديثها بعد.. حيث هناك عشرات الالاف ينتظرون حصولهم على الرعاية الاجتماعية نظرا لزيادة حالة الفقر” منوها انه سيتم تقديم مصفوفة من الاحتياجات الى المشاورات عالية المستوى للتعاون من اجل التنمية المستدامة والبرنامج القطري لليونيسف الذي سيعقد في الاردن مطلع الشهر القادم.
من جانبها عبرت السيدة فيوليت عن خالص اعتزازها للشراكة الفاعلة بين وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل واليونيسف.. مشيرة ان الخطة احتوت على عدد من المؤشرات والتدخلات بما فيها مواصلة تقديم الدعم للجنة الاستشارية للحماية الاجتماعية والعمل على شحذ الدعم الدولي لتغطية نفقات المشاريع والبرامج التي تضمنتها الخطة.. مشيرة ان معالي الوزير الزعوري سيكون حاضرا في المشاورات عالية المستوى حول اطار الامم المتحدة الجديد للتعاون من اجل التنمية المستدامة والبرنامج القطري لليونيسف المقرر انعقاده في العاصمة الاردنية عمان خلال الفترة 15-16 من الشهر القادم.. حيث سيتشكل مشاركته نقلة كبيرة في تقديم ماتتطلبة الحماية الاجتماعية في اليمن ومطالبة الجهات الدولية المانحة بزيادة دعمها لمشاريع اليونيسف لتتمكن من تنفيذ خطتها القطرية للعام القادم.
هذا وكان الوزير الزعوري قد قام في نهاية اللقاء بالتوقيع على الخطة السنوية لبرنامج اليونيسف في مجالي حماية الطفل والحماية الاجتماعية بعد ان تمت مناقشتها واقرارها من قبل الوزارة.
حضر اللقاء كلا من ايهاب محمد بابريش مدير عام ادارة الدفاع الاجتماعي والدكتورة رضيه يسلم باصمد ومن جانب اليونيسف السيد. ناصر قدوره القائم باعمال مدير مكتب اليونيسف بعدن والسيدة يامينغ كو اخصائية المتابعة والتقييم في اليونيسف وناصر البهام ضابط برنامج السياسات الاجتماعية مكتب اليونيسف الرئيس وعلي قاسم مسؤول الاتصال الخارجي باليونيسف.
*اعلام الوزارة/العاصمة عدن.
أخبار ذات صله