fbpx
ماذا يعني تعيين محافظ عدن وزيرا للدولة عضو مجلس الوزراء؟
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص.
أصدر مجلس القيادة الرئاسي، الأربعاء، قرار جمهوري، قضى بتعيين الاخ احمد حامد لملس محافظ محافظة عدن وزيرا للدولة عضوا في مجلس الوزراء.
القرار الذي نشرته وكالة الأنباء اليمنية سبأ، لم ينص في مواده على احتفاظ لملس بمنصبه كمحافظ للعاصمة عدن، واكتفى بالقول تعيين محافظ عدن…
إلى أن المكتب الإعلامي لمحافظ عدن، أكد إن لملس سوف يحتفظ بمنصبه كمحافظ لعدن.
وفي أول تعليق له قال المكتب عبر حسابه على فيسبوك: ‏”رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي يصدر قرارا بتعيين الاستاذ أحمد حامد لملس وزيرا للدولة عضوا لمجلس الوزرا، اضافة الى منصبه كمحافظ للعاصمة عدن”.
((ماذا يعني؟))
وعلق الكاتب والمحلل السياسي مسعود أحمد زين، على قرار التعيين، وقال  : “اعطاء محافظ العاصمة عدن درجة وزير دولة وعضو بالحكومة قرار سليم  لتسهيل خدمة عدن  كعاصمة وليس مجرد محافظة بالتعامل المباشر مع رئاسة الوزراء بعيدا عن تعطيل بعض الوزراء لقرارات المحافظ كما سبق باستخدام قانون الحكم المحلي”.
بدروه قال الصحفي محمد باشراحيل: “قرار تعيين الاستاذ أحمد حامد لملس محافظ عدن وزيرا للدولة اضفى خصوصية لعدن واعطاها جزء من حقها لما لها من أهمية ودور كبير.. نبارك للاخ المحافظ ونبارك لعدن هذا القرار”.
من جانبه قال الناشط السياسي محمد حبتور: “نتمنى التوفيق للأستاذ أحمد حامد لملس، تعيينه وزيراً للدولة عضواً لمجلس الوزراء سيتيح له مساحة أكبر للعمل على تحسين الأوضاع في محافظة عدن وحلحلة الكثير من العراقيل والملفات العالقة..!”.
واضاف أن : “قرار ستتبعه قرارات، وننتظر العمل الجاد من الجميع حتى يشعر المواطن البسيط أن هناك تغيير للأفضل، فقد أتخمته القرارات والتعيينات في سابق الأيام دون أثر واضح..!”.
أخبار ذات صله