fbpx
المدنيون في اليمن ضحايا مليشيا الحوثي الإرهابية بالاستهداف العشوائي والألغام والحصار
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص

تواصل  مليشيات الحوثي المدعومة من إيران الحرب على الشعب اليمني منذ سبع سنوات وتتعدد جرائم المليشيات بين جرائم مباشرة تتمثل في  الاستهداف العشوائي وغير مباشر من خلال الحصار ومنع المساعدات وزراعة الألغام .

وتشير تقارير حقوقية رسمية وأخرى صادرة عن منظمات محلية ودولية إلى بشاعة الجرائم والانتهاكات  المرتكبة بحق المدنيين  من قبل المليشيات بسبب الاستهداف بقذائف  الهاون والمدفعية وصواريخ الكاتيوشا والباليستي والقنص حيث تأتي عملية الاستهداف على قائمة أنواع الانتهاكات التي تسببت بسقوط أكثر  ضحايا مدنيين قتلى وجرحى ومعاقين من النساء والأطفال والرجال  وكبار السن في مختلف المحافظات اليمنية .

وحسب المرصد اليمني للالغام  تسببت ألغام مليشات الحوثي بمقتل 38 معظمهم من المدنيين وإصابة 50آخرين في مديريات عسيلان وبيحان وعين بمحافظة شبوة النفطية بجنوب شرق البلاد ومديرية حريب في محافظة مأرب المجاورة خلال النصف الأول من يناير 2022م.

فيما يخص منع المساعدات الإنسانية قامت فرق العمل المحلية بالتحقق  من 881 4 حادثة من حوادث منع إيصـال المسـاعدات الإنسـانية ، مما جعلها أكثر الانتهاكات تفشيا خلال تلك الفترة ومن بين تلك الحوادث 848 1 حادثة منع تم التحقق منها في عام 2019 و 3303 في عام 2020  نسبة  83 في المائة من حوادث المنع إلى منسوبة إلى الحوثيين.

 

وافادت تقارير منظمات دولية إلى أن ضحايا الحرب وصل إلى أكثر من 230 ألف شخص إضافة إلى أن ملايين من النساء والأطفال يعيشون أوضاع إنسانية صعبة  .

أخبار ذات صله