fbpx
اربع تغريدات جنوبية

التغريده الاولى :  إلى الشماليون في السلطة:

قضية شعب الجنوب ليست كما تفهموها بأنها قضية مظالم ارتكبها النظام السابق الذي كنتم فيه قوى فاعلة. فالقضية لا تحتل بمعالجة حقوق المتقاعدين أو عودة المفصولين من العمل ، ولا بوجود رئيس جمهورية ورئيس الوزراء أو وزراء من الجنوب ؟ إنمها الحلول لقضية شعب الجنوب، فهى اعقد من ذلك بكثير ،  إنها قضية وطن وكرامة ودولة ، فلا تهربوا من الحقيقة.

التغريده الثانية :  إلى النخب الثقافية والعلمية الشمالية.

لقد خذلتوا الجنوبيين مرتين: المرة الأولى عندما صمتم وظليتوا متفرجين على ما جرى ويجري للجنوب من تدمير طوال 19 عاماً ماضية ، ولم تتنخص حناجركم بقول كلمة الحق ، إلا ما ندر منكم .  والمرة الثانية هي عندما جرّكم النظام السابق والحالي بتوصيفه للقضية بأنها  قضية مطلبية شأنها شان بقية القضايا، وإن حلها لا يتم إلا من خلال الحوار الشامل لكل القضايا. فهل تستمروا على ذلك النهج ؟

 

التغريده الثالثة :  إلى القيادات الجنوبية السابقة (في الخارج):

لقد صدقتم بأنكم قيادات تاريخية ، بينما وقائع التاريخ لا يعطيكم هذا الوصف ، لقد ساهم الكثير منكم  بشكل مباشر او غير مباشر في مآسي الماضي بل وتعقيدات الحاضر ، فعليكم أن تثبتوا مرة واحدة أنكم مع الشعب توحدوا خلف وحدته ، ادحضوا أ وأثبتوا ما قاله عنكم صالح  ، الكرة في مرماكم؟

التغريده الرابعة :  إلى مكونات الحراك الجنوبي  :

عليكم تقييم مسيرتكم السابقة ومراجعة الخطاب السياسي والكف عن المنهج السياسي السابق ، وتوسيع دائرة النشاط والتواصل مع الكل على قاعدة ( الكل نشطاء والكل شركاء في صنع المستقبل ، والكل ضحايا الماضي )  والابتعاد عن التضخم في الذاتية والانتقال إلى ماسست العمل السياسي  يطمئن الكل ويفتح التعامل مع الكل.

التغريده الخامسة :  الى النخب الثقافية والأكاديمية الجنوبية:

لقد تأخرتم كثيراً عن حركة الشارع وتخاذلتم عن القيام بواجباتكم الأخلاقية والمهنية  تجاه وطنكم وفي تنوير الشارع وتقديم خبراتكم ومعارفكم العليمة في رفد النشاط السياسي والميداني .  لقد آن الاوان لعملكم ومساهماتكم المنشودة ، لتجيب على الاسئلة والآمال المطلوبة منكم .

التغريده السادسة :  الى شباب الجنوب الثوار في ميادين الابطال :

 انتم المستقبل وانتم الامل  وبواسطتكم يتحقق النصر ؟  فعليكم الابتعاد عن تجاذب الجيل السابق ، والاستفادة من اخطائهم وعدم تكرارها ، والابتعاد عن الذاتية المفرطة ، واحترام بعضكم وتشذيب مكوناتكم  واختزالها ،  والاهتمام بمستوياتكم العلمية ، والابتعاد عن اعمال العنف والفوضى ، والتقليل من تناولكم  القات . وتطوير مهاراتكم .  فألف تحية لكم ..