fbpx
حفل الزفاف منخفض التكلفة سر الحياة الزوجية الطويلة
شارك الخبر

يافع نيوز – منوع

قد يكون سر الزواج الطويل هو بدء الحياة الزوجية مع حفل زفاف كبير ولكن منخفض التكلفة.

وتوصلت دراسة حديثة إلى أن الأزواج الذين ينفقون عشرات الآلاف من الدولارات في حفل زفافهم، أو يدعون عددًا قليلاً من الأصدقاء والعائلة هم أكثر عرضة للانفصال.

واكتشف الباحثون أن 10 في المائة من الزيجات التي بدأت بحفل زفاف تكلفته أكثر من 20 ألف جنيه إسترليني (25 ألف دولار)، انهارت في غضون ثلاث سنوات، أي ضعف معدل الطلاق الإجمالي البالغ خمسة في المائة في ذلك الوقت.

ووجدت الدراسة أيضًا أن 34 في المائة من الأزواج الذين استقبلوا عشرة ضيوف أو أقل في حفل زفافهم انتهى بهم الأمر إلى الطلاق في غضون عقد من الزمن، أي تقريبًا ضعف المعدل الإجمالي للعينة.

وظهرت النتائج في استطلاع أجرته مؤسسة الزواج البريطانية، وقال مدير الأبحاث هاري بنسون “هذه البيانات صدى لبحوث سابقة من الولايات المتحدة تشير إلى أن حفلات الزفاف باهظة الثمن يمكن أن تكون ضارة بالزيجات بسبب مخاطر الديون، لكن دعوة المزيد من الضيوف مناسب للزواج لأنه العروسين يؤكدان اختيار الالتزام بشخص واحد ويستبعدان جميع الخيارات الأخرى”.

وأضاف بنسون “تقدم هذه النتائج مجتمعة رسالة واضحة مفادها أن الزواج لا يجب أن يكلف كثيراً، ويجب أن يحتفل الأزواج بيومهم الخاص مع أصدقائهم وعائلاتهم حيثما أمكن ذلك”.

وقال بنسون إن النتائج الأخيرة كانت مهمة لأن الأبحاث السابقة وجدت أن واحدًا من كل ثلاثة من الشباب غير المتزوجين قال إنهم سيكونون أكثر عرضة للزواج إذا كان حفل الزفاف النموذجي أرخص وأصغر، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

أخبار ذات صله