fbpx
الوكيل شائع: خطة تموين المطاعم بالغاز المنزلي استكملت وستبدأ خلال يومين القادمين
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – خاص.
أوضح الدكتور رشاد شائع وكيل محافظة عدن لشؤون النفط والغاز، أن خطة إعادة تنظيم توزيع الغاز المنزلي في العاصمة عدن، والتي يشرف عليها بصورة مباشرة الأستاذ أحمد حامد لملس محافظ العاصمة.
وأكد شائع الانتهاء من إعداد كشوفات تموين المطاعم بالغاز، لافتا إلى أنه سيتم تموين جميع المطاعم بمختلف مديريات العاصمة عدن خلال الأيام القادمة.
وبيّن شائع الى ان الشركة اليمنية للغاز – عدن،  انتهت من إعداد الكشوفات الخاصة بالمطاعم لعدد خمس مديريات كمرحلة أولى، وهي مديريات التواهي، والمعلا، وصيرة، ودار سعد، وسيتم إرسالها مساء اليوم للمندوبين في هذه المديريات، ليتسنى لهم إشعار المطاعم وإخطارهم بتحضير الإسطوانات المخصصة لهم والمميزة باللون البرتقالي ليتم تجميعها يوم الثلاثاء، وإرسالها إلى منشأة البريقة، ومن ثم تدشين حملة التموين والتوزيع  ابتداءً من يوم الأربعاء القادم 16 فبراير 2024، وسوف يتم بعد ذالك تموين بقية مطاعم تباعاً لمديريات الشيخ عثمان، والمنصورة، والبريقة.
ونو الوكيل شائع بأن تطبيق خطة تموين المطاعم التي سيتم تغطية احتياجهم من الغاز المنزلي في عموم المديريات ستسهم في الحد من الاختناقات التي شهدتها العاصمة خلال الفترة الماضية وستوفر استقرارا تموينيا لمادة الغاز للمواطن بدرجة أساسية.
وأشار الوكيل شائع إلى إن هناك مساع بشأن استئناف نشاط محطات تعبئة الغاز” الطرمبات ” والمخصصة لتموين السيارات العاملة بالغاز في حال تم الاتفاق على آلية تسويق الغاز المهرب وأسعار بيعه في السوق المحلي، وكذا استيفاء التراخيص المعروفة من تصاريح الأمن والسلامة وتراخيص مزاولة المهن، والسجل التجاري، وتراخيص الشركة اليمنية للغاز، والبطاقات الزكوية.
أخبار ذات صله