fbpx
لجنة السلامة المجتمعية تدرب وتوعي شباب مديرية صيرة للحد من أخطار الحرائق
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – سحر الشعبي.
نظمت لجنة السلامة المجتمعية في مديرية صيرة, اليوم في العاصمة المؤقتة عدن, جلسة توعوية تدريبية خاصة  بإدارة الأزمات “التدخل السريع والأولي أثناء الحرائق”،  في إطار المرحلة الأخيرة من برنامج “تعزيز السلامة المجتمعية”، الذي ينفذه منتدى التنمية السياسية في مدينة عدن, بالشراكة مع مؤسسة بيرجهوف الألمانية, وبدعم وتمويل مشترك من الإتحاد الإوروبي ومملكة هولندا.
 وتهدف الجلسة التوعوية التدريبية إلى تعريف 75 شاب وشابة من مديرية صيرة بأنواع طفايات الحريق وإستخدامها والتعامل مع الحريق، وإطلاعهم على كيفية عملية الإخلاء والإيواء والتجمع، وكيفية التعامل مع الحرائق لتوفير الحماية والوقاية والسلامة لأفراد المجتمع.
من جانبه أكد شمسان أحمد علي منسق مشروع السلامة المجتمعية أن لجنة السلامة المجتمعية تسعى لتدريب وتوعية الشباب للمساهمة في بناء وتعزيز قدراتهم; لحماية المجتمع والمكتسبات والمرافق الحيوية, وتطوير إجراءات الأمن والسلامة من خلال التدريب العملي على خطط الإخلاء والإيواء, وتحديث أنظمتها والإستعداد للتعامل مع الحوادث قبل وأثناء وبعد وقوعها.
 وأوضح  شمسان أهمية المحاضرات التوعوية التثقيفية التي تقدمها الإدارة العامة للدفاع المدني للشباب; لتوعيتهم والمحافظة عليهم، وتفعيل دورهم مع عناصر الدفاع المدني.
وبين شمسان أن الهدف من إطلاق مبادرة فريق لجنة السلامة المجتمعية هو تعزيز جهود الوقاية والسلامة العامة لمواجهة المخاطر والتحديات، ورفع درجة الوعي لدى أفراد المجتمع للتقليل من نسبة الحوادث على مستوى الدولة, بما يسهم في خفض المؤشر الإستراتيجي للحرائق في مديرية صيرة بشكل خاص ومدينة عدن بشكل عام.
وأشار المدير العام للدفاع المدني العقيد محمد حسن الشميري إلى أن أغلب الحوادث التي حصلت في الأعوام الأخيرة تعود في الدرجة الأولى لغياب مفاهيم الوعي, وعدم التدريب على التعامل مع أي طارئ قد يحدث داخل المنزل أو الشارع أو القطاعين العام والخاص.
حضر إفتتاح الجلسة التدريبية التوعوية قائد شرطة كريتر نبيل عامر، رئيس لجنة تعزيز السلامة المجتمعية فهد سليم شوعان, ولفيف من الشخصيات المجتمعية والإعتبارية في مديرية صيرة.
أخبار ذات صله