fbpx
رئيس تحرير اليوم الثامن: الحوثي إرهابي بالفعل قبل القول و هزيمته في شبوة ضربة موجعة
شارك الخبر

يافع نيوز – استماع.
ناقش برنامج الصحافة تقول الذي يقدمه الإعلامي حسام باصهي  على قناة الغد المشرق أبرز المستجدات التي تناولتها الصحافة حول  تهديد أمريكا للحوثي بعقوبات جديدة .
واستضافت الحلقة رئيس تحرير صحيفة اليوم الثامن الصحفي صالح ابو عوذل الذي قال في مداخلته أن ما تقوم به مليشيات الحوثي على مدى ثمان سنوات من استهداف وقصف للمدنيين في الجنوب والمحافظات الشمالية وايضا استهداف السعودية والإمارات هي أعمال إرهابية ، مشيرا إلى أن الإجرام والإرهاب الممارس من الحوثي يعد التصنيف الأول قبل أن تصنفهم امريكا والمجتمع الدولي ويفترض أن يكون الحوثي في قائمة الإرهاب فمشروعه قائم على الإرهاب إضافة إلى أنه على علاقة بالجماعات الإرهابية والقاعدة وداعش .
وأضاف أنه يجب على الحكومة اليمنية أن تتخذ موقف واضح وصريح تجاه الحوثي وأن عليهم أن يتحرروا من السيطرة الإخوانية التي تجمعها علاقة مصالح ونفوذ مع الحوثي وتعرقل عمل الرئاسة والحكومة .
وشدد على أن الانتصار على الحوثيين يحتاج إلى موقف قوي وحقيقي من الحكومة وذلك يساهم في تعزيز التهديدات الأمريكية للحوثي المدعوم من إيران وأطراف إقليمية أخرى تعمل باستمرار على أن يكون الحوثي خارج قائمة الإرهاب وايضا مسيطر على صنعاء والمحافظات التي مازالت تحت سيطرته.
وعلق أن الضربة التي تلقاها الحوثي في شبوة قويه ويحاول بقصف الامارات والسعودية والمواقع المدنية في المحافظات الجنوبية تغطية واخفاء الهزيمة التي تكبدها وفضحت أنه أداءة اجرام وإرهاب ولا يفلح سوى بقصف المدنيين وتنفيذ أجندة الممول.
أخبار ذات صله