fbpx
وزير الشؤون الاجتماعية والعمل يترأس إجتماعا لمجلس الوزارة ويتخذ عددا من القرارات
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – خاص.
ترأس معالي الدكتور محمد سعيد الزعوري وزير الشؤون الاجتماعية والعمل صباح العام بديوان عام الوزارة بالعاصمة عدن اجتماعا لمجلس الوزراة لمناقشة وإقرار العديد من القضايا المدرجة في جدول اعماله .
وفي بداية الاجتماع احاط معالي الوزير مجلس الوزارة بنتائج مشاركته على رأس بلادنا في اعمال الدورة 41 لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب الذي عقد بالرياض نهاية شهر ديسمبر من العام الماضي ، ونتائج  مشاركته في الاجتماع التنسيقي لوزراء الشؤون الاجتماعية لدول مجلس التعاون الخليجي المشاركين في الدورة ، وكذا نتائج لقاءاته الثنائية مع الوفد الكويتي والسفير الصيني ببلادنا وكذلك مع القائم بأعمال البعثة الدائمة لمجلس التعاون الخليجي في اليمن .
واحاط معاليه  ، مجلس الوزارة على نتائج الاجتماع مع دولة رئيس الوزراء حول مشروع   الحوالات النقدية الطارئة  ، والمخارج التي تم التوافق عليها مع دولة رئيس الوزراء ، بحضور نائب وزير التخطيط بشأن تحويل الأموال بآلية تتيح رقابة البنك المركزي اليمني في العاصمة عدن وتعطي اكبر عائد للمستفيدين من التحويلات .
وأستمع المجلس لاحاطة من الاستاذة فائزة عبد المجيد  ، مدير المرأة والطفل منسقة اللجنة الوطنية للمرأة الأمن والسلام حول الاجراءات التي تم اتخاذها بالتنسيق مع الخبيرة الدولية المكلفة من الحكومة النرويجية بطلب من الوزارة لمساعدتها على تصميم وصياغة الخطة الوطنية للمرأة ، وتقديم الاستشارات الفنية للجنة الوطنية المقرة من مجلس الوزراء بالقرار  رقم 6 لعام 2020م ، تنفيذا لقرار مجلس الدولي 1325 .. حيث ثمن المجلس الجهود المبذولة في هذا الصدد مع تأكيده على  مزيد من التنسيق بما يضمن تحقيق الاهداف المنشودة .
وعبر مجلس الوزارة عن ترحيبه وامتنانه لقرار مجلس الوزراء رقم 1 لعام 2022م ومصادقته على الاستراتيجية الوطنية لرعاية كبار السن ، وتشكيل لجنة وطنية برئاسة معالي وزير الشؤون الاجتماعية والعمل لمتابعة تنفيذ الاستراتيحة والتي تسعى الى  تقديم خدمات ورعاية  نوعية لكبار السن .. وتسخير الطاقات لخدمة قضاياهم  وتطوير التشريعات لضمان حقوقهم وتعزيز مشاركتهم والعيش الكريم لهم.
بعد ذلك تطرق الاجتماع للمواضيع المدرجة في جدول اعماله حيث أقر الاجتماع خطة الوزارة التنفيذية للعام 2022م بعد مناقشتها وإثرائها بالملاحظات ، وتقرير الانجاز السنوي للعام 2021م ، وخطة الحماية الاجتماعية للوزارة والمقدمة لاجتماع للجنة الاستشارية للحماية ، كما اتخذ الاجتماع عددا من القرارات والتوصيات وتشكيل عددا من اللجان الداخلية  بهدف تطوير وتعزيز العمل الإداري في الوزارة ، وسبل التنسيق مع الوزارات والمؤسسات الحكومية الاخرى بما يقدم مستوى مقبول من الخدمات للمواطنين .
حضر الإجتماع اعضاء مجلس الوزراة مستشاروا ووكلاء ومدراء عموم ديوان الوزارة.
إعلام الوزارة – عدن
أخبار ذات صله